عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدينة للرخام في الجلالة ومؤتمر"القوات الجوية" وأهم تصريحات الرئيس للصحف الكويتية في موجز الأنباء

مدينة للرخام في الجلالة ومؤتمر"القوات الجوية" وأهم تصريحات الرئيس للصحف الكويتية في موجز الأنباء
مدينة للرخام في الجلالة ومؤتمر"القوات الجوية" وأهم تصريحات الرئيس للصحف الكويتية في موجز الأنباء

كتب - بوابة روز اليوسف

 



السيسي: على مثقفي الأمة استخلاص الدروس من 2011 حتى لا تتكرر أحداث هدمت دولًا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن ما حدث في عام 2011 علاج خاطئ لتشخيص خاطئ، وأوضح أن التشخيص السليم يتطلب من مثقفي ومستنيري الأمة العربية القيام بدورهم في إنارة الطريق للجموع وللأجيال المقبلة، من خلال التوصيف السليم للأوضاع الحقيقية في دولنا.

 

الرئيس: السلام خيارنا حاربنا من أجله وحافظنا عليه.. ونبذل الجهد لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تبذل أقصى جهد لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية، على أساس حل شامل وعادل، فضلا على جهود توحيد الصف الفلسطيني بإجراء مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس.

وأضاف الرئيس، خلال لقائه رؤساء تحرير كبريات الصحف الكويتية: إن السلام بالنسبة لمصر خيار استراتيجي، حاربنا من أجل السلام، وحافظنا عليه ونبذل أقصى الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

 

المتحدث الرئاسي: إنشاء مدينة للرخام بـ"الجلالة"

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس التنفيذي لشركة بيدريني العالمية للرخام.

 

 

شكري: زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى موسكو للتنسيق والتشاور الدولي بين البلدين

قال وزير الخارجية سامح شكري: إن زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى موسكو تأتي في إطار التنسيق والتشاور الدولي بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك لقاءً سنويا يجمع الرئيسين السيسي وبوتين.

 

الفريق عباس حلمي: القوات الجوية قادرة على الوصول لأبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن ومقدرات الشعب المصري

أكد قائد القوات الجوية الفريق محمد عباس حلمي، قدرة القوات الجوية على الوصول إلى أبعد مدى لمجابهة ما يهدد أمن ومقدرات الشعب المصري.

 

الفريق محمد فريد يغادر إلى أمريكا

غادر اليوم الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة متوجهاً إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على المنظمات المتطرفة، وذلك بدعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية.

 

استمرار فعاليات التدريب المصري- السعودي المشترك "تبوك 4"

واصلت القوات المسلحة المصرية والسعودية، تنفيذ التدريب المشترك "تبوك 4"، بمشاركة القوات البرية لكلا البلدين، الذي تجرى فعالياته بالمنطقة الجنوبية العسكرية.

 

طارق عامر: برنامج الإصلاح يهدف للتحول نحو اقتصاد قائم بذاته

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن الهدف الرئيسي من برنامج الإصلاح الاقتصادي- الذي تنفذه مصر- هو التحول نحو اقتصاد قائم بذاته، لا يعتمد على المساعدات الخارجية، وأن الاقتصاد المصري لديه كل المقومات لمثل هذا التحول.

السكة الحديد: تسيير رحلات لنقل البضائع من ميناء الدخيلة إلى السد العالي

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن قيام الهيئة بالبدء في تسيير رحلات لنقل الحاويات عبر قطارات البضاعة، من ميناء الدخيلة بالإسكندرية إلى السد العالي بأسوان.

 

عبد الغفار: رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع رسالة ببدء الأنشطة بالعاصمة الإدارية

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، أن مصر تشهد العديد من الأنشطة الطلابية المتميزة خاصة لطلاب كليات الهندسة بمختلف الجامعات، وأن هذه الأنشطة هدفها الأساسي هو الاستفادة من قدرات الطلاب وتوظيفها لخدمة المجتمع.

 

«صلاح» يقود ليفربول للمركز السادس في ترتيب الأندية الأكثر جماهيرية

احتل نادي ليفربول الإنجليزي، المركز السادس في ترتيب الأندية الأكثر جماهيرية حول العالم، بعدما تعاقد مع محمد صلاح نجم منتخب مصر، بداية الموسم الماضي، من روما الإيطالي، في صفقة مثالية قادت الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منافسًا بهذا النجاح، الأندية الأكثر قيمة كعلامات تجارية.

 

طبيب المنتخب يكشف موعد عودة محمد صلاح للملاعب

كشف محمد أبو العلا طبيب المنتخب، موعد عودة محمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة أمس التي فاز فيها منتخبنا الوطني على نظيره سواتيني بنتيجة 4/1 وسجل فيها صلاح هدفًا رائعًا من ضربة ركنية أسكنها شباك المنتخب السواتيني مباشرة.

 

التحقيق في مدى صحة واقعة نقل أثاث في سيارة إسعاف بعد انتشار صورة بمواقع التواصل

 

رصدت الهيئة العامة للإسعاف، صورة تم تداولها على فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، تظهر يظهر فيها أفراد يستخدمون سيارة إسعاف لنقل أثاثمنزلي، وهي مهمة تناقض مهام سيارات الإسعاف المخصصة لنقل المرضى والمصابين.

وفي إجراء سريع اتخذت إدارة هيئة الإسعاف المصرية قرارًا بإحالة الصورة للتحقيق، للوقوف على مدى صحة الواقعة، ومرتكب المخالفة حال ثبوت أن الصور ليست مصطنعة.

 

بعد رضوخ أردوغان.. القس الأمريكي في البيت الأبيض يصلي من أجل ترامب

استقبل دونالد ترامب في البيت الأبيض مساء السبت، القس الأمريكي أندرو برانسون بعد إفراج السلطات التركية عنه يوم الجمعة 12 أكتوبر.

وأثناء اللقاء صلى القس الأمريكي أندرو برانسون من أجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي، حيث التقيا هناك عقب وصوله إلى واشنطن مع زوجته اليوم السبت.

 

أخبار هامة فى "موجز الرابعة "

يرصد موجز الرابعة عصراً ببوابة روزاليوسف عدداً من الاخبار التي نشرتها خلال الساعات الأخيرة أبرزها إشادة أنطونيو جوتيريس السكرتير العام للأم المتحدة بالدور المحورى المصرى بقيادة الرئيس السيسى في إرساء الأمن والسلام ويتضمن الموجز اتخاذ وزارة المالية إجراءات تأمين كامل لمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية بالإضافة إلى تغيب محمد صلاح عن المشاركة في مباراة مصر وسوازيلاند وفضح فبركة الصحافة التركية في قضية إختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجى ..وإلى تفاصيل الموجز 

 

الأمم المتحدة": مصر بقيادة السيسي تلعب دورا محوريا في إرساء الأمن والسلام

 أشاد أنطونيو جوتيريس، سكرتير عام الأمم المتحدة بالإصلاحات الاقتصادية المصرية وتحسين بيئة الاستثمار والخطوات التي تتخذها الحكومة لتمكين المرأة،

وأكد السكرتير العام خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري للتغير المناخى   بمدينة بالي الإندونيسية، اليوم على  دور مصر المحوري في الشرق الأوسط بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية في المنطقة.

وزير البترول: مشروع توصيل الغاز للمنازل أحد أذرع منظومة تحقيق العدالة الاجتماعية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز في المناطق الصالحة للتوصيل أحد أذرع منظومة العدالة الاجتماعية التي تهتم الحكومة بتحقيقها في إطار سعيها الدائم لتحسين المستوى المعيشي.

المالية: تأمين كامل لمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية

أكدت وزارة المالية انتظام العمل بصورة كاملة بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية التي تشهد تطورات غير مسبوقة حيث بلغ معدل العمليات المالية المنفذة إلكترونيا خلال يومي الأربعاء والخميس 3 و4 أكتوبر الحالي نحو 815 ألفا مدفوعة تخص المرتبات فقط طبقًا لتقارير أنظمة المراقبة الإلكترونية،

ساعة خاشقجي.. “آبل ووتش” تفضح فبركة الإعلام التركي

تشهد تغطية وسائل الأعلام والصحافة التركية أرتباكاً في قضية اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجى بمدينة إسطنبول بسبب تسريباتها المفبركة ففي أحدث هذه التسريبات، زعمت صحيفة “صباح” التركية أن ساعة “آبل ووتش” التي كان يرتديها خاشقجي سجلت مقاطع صوتية للحظات التحقيق معه وتعذيبه وقتله داخل القنصلية السعودية وأرسلتها إلى هاتفه الجوال الذي كان بحوزة خطيبته المعروفة باسم خديجة.

المتحف المصري الكبير يستقبل تمثالين لرمسيس الثاني والإله حورس

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، تمثالين من الجرانيت أحدهما للملك رمسيس الثاني والآخر للإله حورس قادمين من حديقة المسلة بالجزيرة وسط إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة.

"التنظيم والإدارة" : انتهينا إلى صعوبة تطبيق منظومة تقليص أيام العمل للموظفين

  اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء من التنظيم والإدارة لدراسة تقليص عدد أيام العمل الأسبوعية ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة بدون التأثير على أجر الموظف أو الخدمة المقدمة للمواطنين إنتهت إلى صعوبة تطبيق تقليل أيام العمل بدون تعديل تشريعي في قانون الخدمة المدنية، كما اتخذت قراراً بوقف الاستطلاع الذي كان يجريه الجهاز بالمحافظات والمتعلق بذلك.

سعفان والسعيد يفتتحان ملتقى التوظيف باستاد طنطا

 محمد سعفان وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية،افتتحا  اليوم السبت، ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه مديرية القوى العاملة، المقام باستاد طنطا الرياضي، ويستهدف توفير نحو 9 آلاف فرصة عمل للشباب بمختلف المؤهلات، من خلال 83 شركة قطاع خاص مشاركة بالملتقى

 

وزيرة التخطيط تعتمد 300 مليون جنيه لرفع كفاءة المصالح الضريبية

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مبلغ 300 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2018 - 2019 لدعم المقرات الضريبية وتطويرها، حيث تم تخصيص مبلغ 145.2 مليون جنيه لمصلحة الضرائب العامة، و92.3 مليون جنيه لمصلحة الضرائب العقارية، فضلا عن 62.5 مليون جنيه لمصلحة الضرائب على المبيعات.

 

االدستورية العليا تقضى بعدم دستورية بعض أحكام قانون العقوبات

حكمت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار حنفي الجبالي بعدم دستورية القانون رقم 34 لسنة 1984 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات".

 

محمد صلاح  يغيب عن مباراة الإياب أمام سوازيلاند

قرر خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني السماح لمحمد صلاح نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي العودة إلى ناديه وعدم المشاركة في مباراة سوازيلاند يوم الثلاثاء المقبل وذلك لمنحه مزيدا من الراحة

 

وزير الرياضة يطلق إشارة بدء مهرجان اليوم العالمى للمشي ببانوراما الأهرامات

   الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،أطلق اليوم السبت، ببانوراما الأهرامات إشارة بدء مهرجان اليوم العالمي للمشي، والذي ينظمه الاتحاد المصري للرياضة للجميع بالتعاون مع المنظمة الدولية للرياضة للجميع

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز