عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الدولي: مصر دولة رائدة في مجال ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة

البنك الدولي: مصر دولة رائدة في مجال ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة
البنك الدولي: مصر دولة رائدة في مجال ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة

كتبت - هبة عوض

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، في اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولي بحضور الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مدينة بالى الإندونيسية، بحضور الدكتور ميرزا حسن، عميد المجموعة العربية لدى البنك الدولي، والسفير راجي الإتربي، المدير التنفيذي المناوب لمصر لدى البنك.



وأشاد رئيس مجموعة البنك الدولي، بالجهود المصرية في مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة في هذا المجال، مؤكدًا أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية في الاستثمار في رأس المال البشري.

وأكدت الوزيرة أهمية زيادة دعم البنك للقطاع الخاص، وتشجيع الابتكار في المنطقة العربية، داعية مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.

ورحبت الوزيرة، بإطلاق البنك الدولي مبادرة رأس المال البشري، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يضع أولوية للاستثمار في العنصر البشري، لأن الأمل والمستقبل في الشباب، وهو الذي سيساهم في زيادة النمو، ولذلك نعمل على الاستثمار في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وفي إطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن أولويات الحكومة المصرية، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا، في شتى القطاعات، مؤكدة أهمية العمل على تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد في تحقيق آمال وتطلعات الشباب، مشيرة إلى أن هناك تحديا رئيسيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نواجهه، وهو ارتفاع معدل البطالة، خاصة بين الشباب والمرأة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز