عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في اليوم العالمي للعيون.. أبرزي جمال عينيك بهذه الخطوات

في اليوم العالمي للعيون.. أبرزي جمال عينيك بهذه الخطوات
في اليوم العالمي للعيون.. أبرزي جمال عينيك بهذه الخطوات

كتبت - سمر سيد

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "اليوم العالمي للعيون"، ليتبادلوا فيه ألوانا وأشكالا لأجمل العيون، مرفقة بأشعار وأغانٍ ذكر فيها كلمة "عين أو عيون"، ومنهم من يتداول الهاشتاج بطريقة كوميدية، ولا أحد ينكر أن العيون لها لغة خاصة بها، يستخدمها الكثيرون في قراءة الشخص الذي يقف أمامك، وقد تبني تصورًا أو فكرًا عن شخصيته من خلاله عينيه.



وفي اليوم العالمي للعيون، ترصد بوابة "روزاليوسف"، مجموعة من الإرشادات التي تجعلك صاحب عيون جميلة، وهي:

 

الرموش

من أهم الجوانب التي تبرز جمال العيون، لذلك عليك الحفاظ على شكلها وكثافتها وطولها، فلا تبالغي في استخدام الماسكرا لإبرازها، واحرصي على استخدام زيت الخروع أو جل الألوفيرا قبل النوم، فهما يساعدان على كثافتها وحمايتها من السقوط.

 

صحة العيون

العيون جزء من الجسد، ولها حق عليكِ، فلا بد أن تهتمي بحمايتها ونظافتها، فعليك غسلها قبل النوم، وأثناء الاستيقاظ في الصباح جيدًا، وألا تتركي الميك آب بها لفترة تزيد على 6 ساعات، وعليكِ إزالته قبل النوم، وإذا كنت تعانين من جفاف بها عليكِ باستخدام قطرة مرطبة بين الوقت والآخر.

 

حول العين

تعد من أهم المناطق في وجه الإنسان، فجفن العين منطقة حساسة تظهر التعب والإرهاق أو الراحة التي يشعر بها الإنسان، فعليك باستخدام الخيار دائما للحفاظ على نضارتهما، وعدم السهر، ومن الممكن استخدام أكياس الشاي المبللة ووضعها حول العيون، فهي تساعد في إزالة الهالات السوداء.

أما عظمتا الوجنتين، فيجب أن تحرصي على تقشيرهما باستمرار.

تنصحك خبيرة التجميل بضرورة الاهتمام بمنطقة حول العيون، كالجفون وعظمتي الوجنتين، فاحرصي على تقشيرهما باستمرار لأنهما تعطيان إضاءة خاصة للوجه، وتبرزا جمال العيون بصورة أفضل.

 

ماكياج العيون

قبل أن تُقدمي على خطوة وضع الماكياج بأعينك، يجب أن تكوني على علم بالشكل المناسب لها، والألوان المناسبة لبشرتك، وبشكل خاص عند استخدام الفونديشن أو الآي شادو، ورسمة الكحل والأيلاينز، يجب أن تختار المناسب حتى لا تظهر أعينك بشكل مخالف لطبيعتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز