عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جلسة مباحثات لرئيس جمهورية تتارستان ووزير التجارة لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي

جلسة مباحثات لرئيس جمهورية تتارستان ووزير التجارة لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي
جلسة مباحثات لرئيس جمهورية تتارستان ووزير التجارة لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي

كتبت - هبة عوض

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية، والذي يزور القاهرة حاليا، تناولت سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين تمهيدًا لبدء مرحلة جديدة من التعاون القائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين، حضر اللقاء من الجانب التتارستاني نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير الثقافة إلى جانب ممثلي عدد من كبريات الشركات التتارية المهتمة بالسوق المصري.



وقال الوزير إن المباحثات قد ركزت على أهمية تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة وتعزيز دور مجتمع الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الجانبين، وإقامة شراكات استثمارية تنعكس آثارها إيجابًا على معدلات التبادل التجاري بين مصر وتتارستان.

وفي هذا الإطار أشار نصار إلى أنه قام بتشكيل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة، ووضع إطار عام لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقد أكد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان– إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية– أن الملف الاقتصادي يأتي على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدر محور لقائه بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لافتًا إلى أن كل من مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التي يمكن أن تسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين.

وأشار إلى أهمية توثيق العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها التتارية من خلال تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة في الجانبين، وكذا السعي لترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين للتعرف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين.

هذا وقد وجه رئيس جمهورية تتارستان الدعوة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لزيارة تتارستان خلال المرحلة القريبة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانات التصنيعية الهائلة المتوافرة لدى دولة تتارستان. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز