عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفرالشيخ يبحث استعداد المحافظة لمولد " الدسوقي "

محافظ كفرالشيخ يبحث استعداد المحافظة لمولد " الدسوقي "
محافظ كفرالشيخ يبحث استعداد المحافظة لمولد " الدسوقي "

كفر الشيخ - محمود فكري

أستقبل الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اللواء خالد حسن، رئيس مركز ومدينة دسوق، وذلك لبحث استعدادات المحافظة للمولد الإبراهيمي، المقرر له بالفترة من 19 إلى 25 اكتوبر القادم.
 
وقال محافظ كفرالشيخ، أن المولد الإبراهيمي من أهم مقومات السياحة الدينية بكفرالشيخ، لافتاً انه يتم تطوير الميدان الإبراهيمي وترميم وتدعيم أعمدة المسجد الإبراهيمي بالمرحلة الثانية بما يتناسب مع القيمة السياحية و التاريخية والدينية الرفيعة للمسجد الإبراهيمي، لافتاً أن هذا العام سيكون أكثر تنظيماً عن السنوات السابقة.
 
أضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم تكليف مديرية الشئون الصحية بتوفير المستلزمات الطبية لمستشفى دسوق العام والمركز الطبي، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفى بجميع الاقسام الداخلية لاستقبال جميع الحالات ووضع المستشفيات الخاصة بالمدينة في حالة طوارئ طوال فترة الاحتفال بالمولد، واتخاذ الاجراءات اللازمة للرقابة الصحية وعلى وجه الخصوص محلات الفسيخ والحلويات والباعة الجائلين بجميع شوارع المدينة بالتعاون مع البيئة.
 
وأوضح محافظ كفرالشيخ،  أنه يتم فتح نقاط اسعاف بعدد من الأمان المختلفة بمدينة دسوق منها: الميدان الإبراهيمي، وداخل مسجد سيدى إبراهيم الدسوقي، وشارع الغفران، وأمام محطة السكة الحديد، وموقف السيارات الجديد، بالإضافة إلي زيادة الحصة التموينية الإضافية والمراقبة المشددة على المخابز ومراعاة مواصفات الخبز والسيطرة الكاملة على أسعار السلع المعروضة ومتابعة محلات بيع الأسماك المملحة بالمدينة.
وشدد محافظ كفرالشيخ، على توفير المولدات الكهربائية لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي والتركيز على مناطق الميدان الإبراهيمي والمسجد الإبراهيمي وساحة المولد، وتعين فنى مرافق من شبكة الكهرباء داخل مسجد سيدى ابراهيم الدسوقي وإقامة الندوات الدينية بجميع مساجد المدينة على ان يحاضر فيه نخبة من أكفأ الدعاة، مؤكدا على نظافة مسجد سيدى ابراهيم الدسوقي وعمل الصيانة الكاملة لمرافقه وكذلك باقي المساجد بالمدينة، واضاءة وجهات مساجد المدينة بأفرع لمبات الزينة ابتهاجاً بهذه المناسبة.
 
 
وكلف محافظ كفرالشيخ، برفع مستوى النظافة والإنارة ومستوى الخدمات بمدينة دسوق لاستقبال الاحتفالات بالمولد الإبراهيمي، والتنظيم الجيد والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات المتميزة للضيوف المشاركين في الاحتفالات.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز