عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام فعاليات مؤتمر "رائدات التنمية والشمول المالي" بالإسكندرية

ختام فعاليات مؤتمر "رائدات التنمية والشمول المالي" بالإسكندرية
ختام فعاليات مؤتمر "رائدات التنمية والشمول المالي" بالإسكندرية

اختتمت اليوم فاعليات الدورة التدريبية "رائدات التنمية و الشمول المالي" الذي عقده المجلس القومي للمرأة بفرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع.



 

و أشارت مقررة الفرع إلى أن الدورة إستمرت يومين بحضور 34 رائدة من مديريات الصحه و التضامن الإجتماعي يتنوعن بين رائدات ريفيات و مثقفات صحيات و مشرفات أنديه نسائية ، و أضافت أن هدف الدورة نشر المعارف المتعلقه بالشمول المالي و التمكين الإقتصادي و تم في اليوم الأول عرض اساسيات الشمول المالي و إتاحه تيسير المعاملات الماليه و البنكيه للمرأة و مبادئ الإقراض والادخار واختتم اليوم الأول بمحاضرة و مناقشة موسعه حول  انواع العنف ضد المراة و الفتاه و تتمثل في عنف أسري و مجتمعي.. وسبل التصدي له و التوعية بمخاطر الزواج المبكر و الختان.

 

و في اليوم الثاني تم إكساب الرائدات مهارات التواصل الفعال و العمل الجماعي و إكسابهم بعض المهارات الحياتيه و الإجتماعية و تنميه ذاتهم وإكتشاف الأخرين عرض دليل المرأة المصريه لريادة الأعمال و الذي يسلط الضوء كيفية فتح مشروع من خلال المعلومات الأساسية ومراحل تنفيذه و إعداد دراسات الجدوى والخدمات المرتبطه به، و أختتمت فاعليات الدورة بعرض الخدمات الحكومية المقدمه للمرأة من خلال الهيئات المختلفه بالمحافظة من الناحية الصحية و اٌجتماعية والاقتصادية.

 

وفي الختام أكدت ماجدة الشاذلي على   اهتمام المجلس القومي للمرأة بالرائدات الريفيات وتثقيفهن وتوعيتهن بقضايا المجتمع وذلك لأهمية دورهن في ترسيخ المفاهيم الصحيحة و تصحيح المعلومات المغلوطه التي تؤثر على التنمية.

 

شارك في الدورة مجموعة من المحاضرين في مختلف المجالات ماجدة الشاذلي مقررة الفرع و جمال عبد الحفيظ مدير عام الإدارة العامه لشئون الفروع وأشرف عبده ونجلاء أحمد أعضاء الفرع وهاجر مرعي وكيل مؤسسه ucb Canada  و منى النشار مدير مركز معلومات التنمية المحليه بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز