عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة العالمية" تجتمع الأربعاء لبحث تفشي "إيبولا" في الكونغو

"الصحة العالمية" تجتمع الأربعاء لبحث تفشي "إيبولا" في الكونغو
"الصحة العالمية" تجتمع الأربعاء لبحث تفشي "إيبولا" في الكونغو

كتب - محمود جودة

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، أن الدكتور تيدروس ادهانوم المدير العام للمنظمة الدولية، قد دعا لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية، لعقد اجتماع في جنيف، بعد غد الأربعاء، من أجل مناقشة آخر تطورات تفشى وباء "إيبولا" في جمهورية الكونغو الديمقراطية .



وأكدت المنظمة - في بيان لها اليوم الاثنين - أن الاجتماع سيحدد ما إذا كان التفشي يشكل حالة طوارئ صحية عمومية ذات أهلية دولية، وكذلك التوصيات التي ينبغي اتخاذها لإدارة التعامل مع الوباء.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، كانت قد أعلنت، في أول أغسطس الماضي، عن تجدد تفشي فيروس "إيبولا" في مقاطعة "كيفو" الشمالية، حيث يعتبر ذلك هو التفشي العاشر للوباء في البلد الإفريقي على مدى العقود الأربعة الماضية، كان أحدثهم في مايو الماضي.

من جانبها، كانت منظمة الصحة العالمية قد قامت بتحديث في 28 سبتمبر الماضي، لتقييم المخاطر المتعلقة بانتشار الوباء، وذلك استنادا إلى تدهور الوضع الأمني في المنطقة المتأثرة به في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أكدت المنظمة الدولية ارتفاع الخطر على المستويين الوطني والإقليمي من "عالي" إلى "عالي جدا"، في حين أكدت أن الخطر لا يزال منخفضا عالميا، حيث مازالت المنظمة تنصح بعد فرض أي قيود على السفر إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أو التجارة معها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز