عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز أبرز أنباء اليوم.. الاتحاد الأوراسي يدعو لاتفاق تجارة حرة مع مصر.. والعلاقات بين مصر وروسيا تاريخية

موجز أبرز أنباء اليوم.. الاتحاد الأوراسي يدعو لاتفاق تجارة حرة مع مصر.. والعلاقات بين مصر وروسيا تاريخية
موجز أبرز أنباء اليوم.. الاتحاد الأوراسي يدعو لاتفاق تجارة حرة مع مصر.. والعلاقات بين مصر وروسيا تاريخية

إعداد - ابراهيم رمضان

نشرت بوابة "روزاليوسف"، عددا من الأخبار الهامة، على رأسها التغطية الخاصة بزيارة السيد الرئيس السيسي لدولة روسيا الاتحادية، وزيارة رئيس مجلس الوزراء لمحافظة الدقهلية.



 

 

المتحدث الرئاسي: العلاقات بين مصر وروسيا "تاريخية".. وهناك شراكة استراتيجية بين البلدين

 أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وممتدة وأن هناك شراكة استراتيجية متكاملة بين البلدين في كافة النواحي ، كما أن هناك تفهما كبيرا بين الزعيمين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في وجهات النظر الخاصة بالملفات السياسية سواء على المستوى الثنائي أو على المستوى الإقليمي أو الدولي.

 

"الاستعلامات": زيارة السيسي لروسيا تطلق مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات أن الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا تكتسب أهمية كبيرة في ظل تأكيد العديد من المؤشرات على أن القمة بين الرئيسين السيسي وفلاديمير بوتين ستدشن مرحلة جديدة على طريق تطوير العلاقات بين البلدين، والتفاهم السياسي بين القيادتين.

 

الرئاسة: العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وهناك شراكة استراتيجية بين البلدين.. (فيديو)

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك العديد من المفاوضات التي سيتم مناقشتها بين الجانب المصري والروسي، خلال زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا.

 

المتحدث باسم البرلمان: زيارات الرئيس السيسي لروسيا تحظى باهتمام العالم

أكد الدكتور صلاح حسب الله وكيل لجنة القيم المتحدث باسم مجلس النواب ورئيس حزب "الحرية" أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا إلى روسيا، مؤكدا أن جميع زيارات ولقاءات الزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بويتن تحظى باهتمام عالمي كبير وغير مسبوق.

 

بشائر الخير.. "الاتحاد الأوراسي" يؤكد للسيسي الحرص على المفاوضات مع مصر للتوصل لاتفاق تجارة حرة

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية باستقبال تيجران ساركسيان، رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي، الذي يضم في عضويته دول: روسيا، وكازاخستان، وقيرجستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

 

مدبولي يبحث مشكلة المرافق بمنطقة 15 مايو بجمصة ويكلف بتقديم تقرير فني بشأنها

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، إلى مدينة جمصة، حيث حرص على التعرف عن قرب على مشكلة المرافق التي تعاني منها منطقة 15 مايو بجمصة، والتي تضمُ نحو 27 ألف وحدة سكنية، ويتراوح عدد سكانها بين 200 ألف نسمة في الشتاء وشهور الدراسة، يصل إلى حوالي مليون نسمة في فصل الصيف نظراً لكونها تطل على البحر بطول 6 كم تقريباً.

 

"بوابة روز اليوسف" تنشر تفاصيل قرارات وزراء الثقافة العرب

اختتمت أعمال مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي في دورته الـ 21  والذي استضافته القاهرة خلال يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والذي أقيم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وترأسته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

 

غداً.. التضامن توقع بروتوكولي تعاون لرعاية ضحايا الإتجار بالبشر وحماية أطفال بلا مأوى

شنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة ، اليوم حملة مكبرة لضبط العناصر الإجرامية الخطرة والخارجين على القانون.

 

سعفان يشهد توقيع اتفاقية منح علاوة 10 % للعاملين بالمدارس

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة ، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية عمل جماعية تمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدني 245 جنيها وبدون حد أقصي للعاملين بالمدارس ( مدرسون /موظفون / عاملون)..

 

مدبولي يعلن تنفيذ رافد جمصة بتكلفة 250 مليون جنيه

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية، وذلك خلال زيارته التي قام بها للمحافظة يرافقه وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، والمحافظ.

 

مدبولي يتفقد مدرسة الفردوس الرسمية المتميزة للغات "صور"

توقف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ الدقهلية، عند باب مدرسة الفردوس الرسمية المتميزة للغات.

 

رئيس الوزراء يتفقد كورنيش "المنصورة الجديدة"

اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومرافقوه من الوزراء، جولتهم بمحافظة الدقهلية، بزيارة مدينة المنصورة الجديدة، والتي تم تدشينها في أغسطس 2017، حيث تقام على مساحة 5 آلاف فدان تقريبا، ومن المخطط أن تضم المدينة فور اكتمالها نحو 185 ألف وحدة سكنية، لتستوعب حينها نحو 700 ألف نسمة، وتأتي أهميتها لكون محافظة الدقهلية ليس لها ظهير صحراوي، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بإيجاد مجتمعات عمرانية جديدة جاذبة للسكان تخفف الضغط عن مناطق التكدس.

 

بالأرقام.. المنطقة الصناعية الروسية بمصر تعزز ارتفاع الصادرات

يأتي الملف الاقتصادي على رأس الموضوعات، ذات الأولوية في زيارات الرئيس السيسي لروسيا، لا سيما أنه من المقرر عقد عدة لقاءات متعلقة بزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، خاصة بمشروعات المنطقة الصناعية الروسية.

 

"الداخلية" تنفذ أكثر من 75 ألف حكم قضائي متنوع على مستوى الجمهورية

نجحت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، على مدار 24 ساعة، في تنفيذ 75 ألفا و25 حكما قضائيا متنوعا.

 

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي أكثر من 4 شهور

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية حرص الوزارة على تكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي أكثر من 4 شهور.

 

وزير الري يدشن تقرير الأمم المتحدة العالمي للمياه باللغة العربية

قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد والري إن استخدام مياه الصرف الصحي مورد مائي مهم للغاية .. لافتا إلى أن مصر تقع في منطقه جافة وشبه جافة.

 

"الغرف التجارية": إنشاء طريق بين مصر والسنغال يسهم في الوصول للدول الإفريقية الحبيسة

دعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والأفريقية ، الصين لدراسة إنشاء طريق بري بين مصر والسنغال لخدمة الدول الأفريقية الحبيسة.

وأوضح الوكيل ، خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني بحضور السفير الصيني في مصر ، أن الطريق في حالة إقامته سيفتح الباب أمام السلع الصينية والمصرية للوصول إلى الأسواق الأفريقية بجميع اتجاهاتها.

 

محافظ الفيوم: حرب أكتوبر جسدت عزيمة المصريين فى التحدي والبناء

قال محافظ الفيوم اللواء عصام سعد ، إن حرب أكتوبر المجيدة تمثل تجسيداً لعزيمة الشعب المصري الذى تحدى المستحيل وعبرت قواته المسلحة خط بارليف، لتسجل صفحة جديدة من الفخر والعزة لمصر ولجميع الأمة العربية، لتظل مصر عريقة بتاريخها وعطاء أبنائها.

 

اخبار موجز الرابعة

 

 

 

الرئيس السيسي يصل إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا

  الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل ظهر اليوم الاثنين إلى موسكو في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تستغرق 3 أيام، من المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة.

 

"البنك الدولي": الرئيس السيسي يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية

 كريستالينا جيروجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي خلال لقائها مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة بالي الإندونيسيةأشادت بالإجراءات التي اتخذتها مصر في الإصلاح الاقتصادي مؤكدة أن الرئيس السيسي يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية.

 

  مصرع 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن بكهف جبلي بأسيوط

لقى 9ارهابيين مقتلهم في تبادل لاطلاق النار عندما أستشعروا مهاجمة القوات لكهف جبلى يختبئون داخله في إحدى المناطق الوعرة  بطريق أسيوط سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز الغنايم ، وبحيازتهم أسلحة نارية متنوعة ، وقيامهم بإعداد عبوات متفجرة ، وإعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد .

 

جولة مكوكية لرئيس الوزراء على المستشفيات ومحطات المياه في الدقهلية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مستشفى المنصورة الدولي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها رئيس الحكومة لمحافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، لتفقد عدد من المشروعات.

 

وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصي تنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة

 الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بحث  مع سافاس أنجليديس وزير دفاع جمهورية قبرص والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

"كلنا سلمان.. وكلنا محمد".. تضامن عربي قوي لمساندة السعودية ضد تركيا في أزمة "خاشقجي"

هاشتاج "كلنا سلمان وكلنا محمد"، لدعم المملكة من قبل المواطنين من مختلف الدول العربية.يتصدر على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" يأتي ذلك على خلفية الحملة الشرسة التي تتعرض لها السعودية من جانب تركيا وحلفائها.

 

التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولي (فيديو)

أجرت الشركة القابضة للمطارات، التشغيل التجريبي الأولى لمطار سفنكس الدولي، باستقبال أولى رحلات الطيران بالهبوط على أرضه، والهدف من إنشائه هو تخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي.

 

البنك الدولي: مليار دولار لتنمية سيناء وإنشاء بنية أساسية

  البنك الدولي، نظم خلال الاجتماعات السنوية في بالي الإندونيسية، اجتماعا دوليا عن تنمية سيناء، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  وأعلن البنك الدولى توفير تمويل بقيمة مليار دولار لدعم تنمية سيناء وذلك بعد نجاح  مصر في القضاء على الإرهاب خلال فترة وجيزة بسيناء.

 

وزيرا الصحة والاتصالات يناقشان التصور النهائي لخطة ميكنة التأمين الصحي

 الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،عقدا إجتماعاً لمناقشة التصور النهائى للخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لميكنة مشروع التامين الصحى الجديد، والمقرر بدء العمل به بمحافظة بورسعيد كأولى محافظات تطبيق القانون الجديد، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

 

شيخ الأزهر يدعو إلى الترشيد في استهلاك المياه

 الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الاثنين، دعا  في كلمة مسجلة إلى المؤتمر الرابع لوزراء المياه بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد اليوم الأحد في القاهرة، إلى ترشيد إستهلاك المياه وعدم الإسراف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز