عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سلمى عبد المقصود: ذهبية الأولمبياد أول انجاز في حياتي.. ومنافسيها: عملت كثيرًا وتستحق الذهب

سلمى عبد المقصود: ذهبية الأولمبياد أول انجاز في حياتي.. ومنافسيها: عملت كثيرًا وتستحق الذهب
سلمى عبد المقصود: ذهبية الأولمبياد أول انجاز في حياتي.. ومنافسيها: عملت كثيرًا وتستحق الذهب

كتب - محمد يوسف

هنأ الموقع الرسمي للأولمبياد، سلمى أيمن عبد المقصود، لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث، بتتويجها بالميدالية الذهبية لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تًقام في الأرجنتين حتى 18 من أكتوبر الجاري.



وحصل الموقع الرسمي على حوار مميز مع لاعبة منتخب مصر التي قالت: أنا سعيدة للغاية لأنني فزت بالذهبية لأنها الإنجاز الأول في حياتي كلها".

وأضافت الشابة البالغة من العمر 18 عاماً "عندما عبرت خط النهاية ، فكرت في تحقيق حلمي. أخذت في يدي شريط خط النهاية وأردت أن أحمله معي معي. ثم بدأت في البكاء لأنني تذكرت كل جهودي وصعوبات التدريب ، والجهود والدعم من والدتي ووالدي - الكثير من الدموع. ما زلت لا أصدق ما قمت به".

واختتمت حديثها وقالت "لقد تدربت طوال الوقت الذي استطعت فيه ، وفي كل يوم بعد المدرسة ذهبت إلى ممارسة الكثير ، أريد أن أتدرب أكثر للاستعداد أكثر للأولمبياد القادمة. لقد كنت شبه مثالي اليوم في التصوير، وبفضل ذلك فعلت شيئًا كبيرًا جدًا لمصر ، وجعلت عائلتي وبلدي فخورين.

وقال موقع الأولمبياد، إن لعبة الخماسي الحديثة في بيونس آيريس 2018 YOG هي نسخة من أربعة صفوف وتجمع بين السباحة ، والجري والرماية، بعد ارتكاب ستة أخطاء فقط في 26 محاولة في ضرب الهدف ، كانت مسيرة سلمى عبدالمقصود رائعة ، حيث أن إيما ريف (فرنسا) وميشيل جوليس (المجر) لم يتمكنوا من اللحاق بها وكان عليهم أن يستقروا على الفضة والبرونز على التوالي. "أنا فخور بها حقا".

قالت أليدا فرانسيس فان دير (روسيا) التي احتلت المركز السابع، "أعرفها كصديقة أيضاً ، لقد مارسنا معاً في معسكر تدريبي في مصر وتستحق كل جزء من تلك الميدالية الذهبية".

وكانت أليدا دخلت الفعالية المفضلة بالمرحلة الأخيرة في المركز الأول ، ولكنها أخطأت الهدف مرات عديدة في تشغيل الليزر ، مما أدى إلى احتلالها المركز الخامس، وقالت إن  سلمى عبدالمقصود لم تفز بأي شيء قبل اليوم، "عندما فزت ببطولة العالم للشباب جاءت في المركز الرابع ، وكانت تلك أفضل نتيجة لها حتى اليوم. ولكن هذا جزء من رياضتنا ، في يوم معين يحدث لك ، وخاصة في الألعاب الأولمبية مثلها اليوم. لقد أعطت كل شيء ، استحقت الذهب لأنها عملت بشكل جيد في إطلاق النار ".

وأضافت: "وضعت سلمى عبدالمقصود بعض الجهد المستمر بعيداً عن الأضواء. "لقد عملت بجد في التدريب طوال العام الماضي للحصول على هذه الميدالية" .

الجدير بالذكر ان سلمى حصلت على الميدالية الذهبية بعد احتلالها المركز الأول في منافسات السيدات للخماسي الحديث بمجموع نقاط 1067 بعد انتهاء منافسات السباحة والسلاح والنقاط الإضافية للسلاح والليزر رن.

بينما توجت الفرنسية إيما ريف بالميدالية الفضية بمجموع نقاط 1048 ، والمجرية ميشيل جوليا بالميدالية البرونزية بمجموع نقاط 1043 ومتأخرة في الزمن عن اللاعبة الفرنسية، لتحصد لاعبة مصر أول ميدالية ذهبية للفراعنة في البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز