عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشفى قرية "لومانة" حلم تحقق

مستشفى قرية "لومانة" حلم تحقق
مستشفى قرية "لومانة" حلم تحقق

كتب - عاطف دعبس

إنشاء مستشفى لخدمة المرضى خصوصا الأطفال والكبار كان حلمًا مستحيلًا لقرية بسيطة حيث تحقق بعد تكاتف أهالي قرية "لومانة" التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية كبناء جميل من خمس طوابق لكنه مازال خيالا وأملا على مستوى التشغيل بوجود أجهزة ومعدات وغرف عمليات وأطباء وممرضات وعلاج مرضى القرية والقرى المجاورة وهم بالآلاف ويضطرون للتوجه إلى مستشفى المحلة العام والمنصورة بما يشكله من أعباء وضغوط .



في البداية طلبت مديرية الصحة بمحافظة الغربية من الأهالي توفير قطعة ارض لبناء المستشفى وقام الأهالي بتوفير القطعة المطلوبة.. وبدء العمل بها في عام 2002 من خمس طوابق والانتهاء منها وتشطيبها وفق أحدث النظم والنماذج.. ولكنها للأسف تركت سنوات طويلة دون تسليم لمديرية الصحة حتى سرقت ونهبت فحتى الأبواب والشبابيك سرقت كما سرقت السباكة قطعة قطعة.

وأصبح مستشفى لومانة "خرابة" ومأوى للخارجين على القانون وبعد استغاثات ومناشدات تم إسناده إلى مقاول آخر لإعادة تشطيبها وتم ذلك منذ فترة طويلة.

ويقول عبد الناصر عزت من أبناء "لومانة" طرقنا كل الأبواب لتسليمها إلى مديرية الصحة وبعد معاناة تم الاستلام.

وتبرع الأهالي بمكاتب وكراسي وثلاجات ومواتير مياه للمساعدة في بداية التشغيل.

وقامت مديرية الصحة برئاسة الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بإرسال بعض الموظفين الإداريين فقط.

ويقول محمد صالح من أبناء القرية هدفنا تجهيز المستشفى بالأجهزة الطبية اللازمة وتشغيلها خاصة في ظل سعى السيد رئيس الجمهورية للارتقاء بالحالة الصحية للمواطن مع العلم انه تم استخراج شيك من قبل بقيمة التجهيزات الطبية اللازمة ووضعت بالمديرية وللأسف وزعت على مستشفيات أخرى.

وطالب أهالي لومانة بتدخل اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بعمل زيارة للمعاينة على ارض الواقع أو إرسال لجنة لذلك، فوجود مبنى جاهز للتشغيل بلا أجهزة طبية ومستلزمات وفريق طبي يعتبر إهدارًا للمال العام فضلا على حاجة المواطنين الماسة لها فهل يتحقق حلم لومانة؟! نتمنى هذا وبسرعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز