عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس إدارة مواقف الغربية يرفع نسبة مكافآته ويتجاهل العاملين

مجلس إدارة مواقف الغربية يرفع نسبة مكافآته ويتجاهل العاملين
مجلس إدارة مواقف الغربية يرفع نسبة مكافآته ويتجاهل العاملين

كتب - عاطف دعبس

وافق مجلس إدارة مواقف سيارات الأجرة بمحافظة الغربية، على زيادة نسبة ما يحصل عليه أعضاء مجلس الإدارة، برئاسة اللواء هشام شادي، سكرتير عام المحافظة، ويضم في عضويته السكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المواقف، ورؤساء المدن والأحياء، من خمسين في المائة، إلى مائة في المائة من أساسي الراتب، بالإضافي إلى ما يحصل علية الأعضاء من مستهدف وحوافز وجهود تصل جملتها عدة آلاف من الجنيهات، حيث يحصل السكرتير العام على ما يقرب من اثنى عشرة ألف جنيه شهريًا في المتوسط العام.



في الوقت الذي تجاهل فيه المجلس النظر في طلبات العاملين وزيادة أجورهم الهزيلة، والتي لا تزيد على تسعمائة جنيه شهريًا للمؤهلات العليا، فضلًا عن عدم صرف العلاوات الدورية المستحقة لجميع العاملين في الدولة، بحجة أنهم ليسوا من المخاطبين بقرار العلاوة.

 حالة من الغضب سادت بين العاملين بمواقف سيارات الأجرة والبيض والخبز الملحقين على الوحدات المحلية بمحافظة الغربية ومشروع الخبز، والبالغ عددهم ستة آلاف موظف وموظفة، بسبب حرمانهم من العلاوات المستحقة على مدار الثلاثة أعوام الماضية وحتى الآن.

وكان مجلس إدارة المواقف قد وافق على فرض الضريبة المضافة بنسبة 14% على رواتب العاملين ورفض صرف العلاوة الدورية المستحقة بقرار جمهوري، وكأن المجلس يتحدى رئيس الجمهورية.

وطالب العمال بتدخل اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، خصوصًا أن رواتب العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا لا يتجاوز تسعمائة جنيه شهريًا، رغم أنهم يحققون المستهدف وأرباح وعائد شهري كبير، يذهب معظمة على بند المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة.

وقال عمال المواقف، إننا لا نجد تفسيراً مقنعاً، لقرار المجلس المتعنت، سوى أنهم لا يريد صرف العلاوات المقررة لنا حتى لا تتأثر المكافآت التي يحصل عليها أعضاء المجلس والتي تتراوح بين 10 و13 ألف جنيه شهريًا.

واستطرد بعضهم بأن عمال المواقف ومشروع الخبز، الذي تم إلحاقهم للعمل في كل إدارات المحافظة يعملون في ظروف غاية في الصعوبة والقهر حتى إن عقود عملهم مكتوبة بطريقة الإذعان، حيث لا يحق لهم الترقي أو تسوية أوضاعهم وكأنهم يعملون بالسخرة ورواتبهم هزيلة، ولم تشهد أي زيادة رغم أنهم يحققون عائد شهري كبير.

 ولكنهم لا يستفيدون من هذا العائد في شيء، ورغم زيادة الأسعار بطريقة كبيرة إلا أن مجلس إدارة المواقف لا يعنيه سوى ما يحصل عليه من مكافأة شهرية من الأرباح والمستهدف حتى أنه وافق على فرض الضريبة المضافة في الوقت الذي رفض فيه صرف العلاوة وأرجأ تنفيذها للعام الثاني على التوالي، رغم أحقيتنا في الصرف وبأثر رجعى ثم قرر زيادة مكافآته في الجلسة الأخيرة.

واستغاث العمال برئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام السعيد محافظ الغربية، وطالبوه بالتدخل لحل مشاكلهم والنظر في صرف العلاوات المستحقة لهم خصوصا مع ارتفاع الأسعار على جميع المستويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز