عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية

غدًا.. انطلاق الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية
غدًا.. انطلاق الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية

كتب - محمد خضير

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، غدًا الأربعاء، فعاليات الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر، خلال الفترة من "17- 24" أكتوبر الجاري، بمشاركة قرابة 250 مشاركًا من الدول العربية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



يأتي ذلك في إطار احتفال المنظمة العالمية للحركة الكشفية بمئوية نشأة مرحلة الجوالة في العالم، وضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018/2019، ويهدف الملتقى إلى توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات من خلال التنافس الشريف وتنفيذ أنشطة وبرامج مرحلة الجوالة، والتعريف بالأهداف التربوية والتنموية لمرحلة الجوالة، وأيضا استثمار جهود الشباب في مجال خدمة المجتمع لتفعيل شعار الخدمة العام وخدمة تنمية المجتمع.

هذا ويتضمن اللقاء العديد من البرامج والفعاليات الكشفية من خلال التخييم وعرض النماذج للأعمال الريادية، والتربوية من خلال الزيارات الميدانية وصيد الأسماك، والثقافية من خلال الندوات واللقاءات وأيضا السياحية من خلال زيارة أهم الأماكن التاريخية والأثرية والفنية من خلال حفلات السمر والمعارض المتنوعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز