عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة مكبرة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر بالبحيرة "صور"

حملة مكبرة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر بالبحيرة "صور"
حملة مكبرة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر بالبحيرة "صور"

البحيرة - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بإزالة الاقفاص السمكية من نهر النيل فرع رشيد خاصة بمراكز المحمودية والرحمانية وايتاى البارود ورشيد للحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث.



و نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية حملة مكبرة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ وبالتنسيق مع مديريتى الأمن بالمحافظتين وشرطة المسطحات المائية والادارة العامة لحماية النيل وشئون البيئة ووزارة الرى وذلك لازالة الاقفاص السمكية الموجودة بنهر النيل فرع رشيد أمام مدينتى المحمودية وفوة بداية من قرية فزارة حتى نهاية حدود المحمودية المشتركة مع مدينة فوة مروراً بقرى " منية السعيد ، ديروط  حلق الجمل ، العطف ، كفر مليط ، المحمودية ، السبيل، سنباده، سرنبال ،عزبة عبد المجيد ".

وشارك المهندس حازم الاشمونى السكرتير العام المساعد بدء فعاليات الحملة والتى تستمر على مدار ثلاثة أيام لمسح فرع نهر النيل بتلك المناطق وازالة الاقفاص السمكية الملوثة للنهر بالاشتراك مع الحفارات والصنادل واللنشات من ادارة حماية النيل.

وشدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار تنفيذ تلك الحملات بمدن ومراكز المحافظة الواقعة على نهر النيل بفرع رشيد لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة والحفاظ على نهر النيل من التلوث، بالإضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن وجود تنسيق كامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ لتنفيذ تلك الإزالات.

كما وجه المحافظ بضرورة التعامل مع الاسماك النافقة داخل الاقفاص ان وجدت ودفنها بالطرق السليمة بمدافن حوش عيسى.

كما شارك فى الحملة المهندس محمد خميس رئيس الوحدة المحلية لمدينة المحمودية والدكتورة منى رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز