عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"بهية" تقوم بحملة توعية بمرض سرطان الثدي بمدينة الشيخ زايد

"بهية" تقوم بحملة توعية بمرض سرطان الثدي بمدينة الشيخ زايد
"بهية" تقوم بحملة توعية بمرض سرطان الثدي بمدينة الشيخ زايد

كتبت - مروة فتحي

أكدت مؤسسة بهية أنها مستمرة، بقوة، في حملات التوعية بمرض سرطان الثدي، خلال شهر أكتوبر، وسوف تستمر حملات التوعية بدعم من الجهات التى تؤمن بدور المؤسسة القوي في رفع وعي الكثير من السيدات بخطورة المرض واللجوء إلى إجراء الكشف المبكر.



وشاركت بهية، أمس، ونجوم إف إم، في حملة توعية مكثفة بمدينة الشيخ زايد، وذلك فى اطار الحث المستمر على التصدى لسرطان الثدي الذى يعد أحد أنماط الأورام الخبيثة الشائعة، وينتج عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي، ويُعد سرطان الثدي من أكثر أنواع الأورام شيوعًا التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن.

 ويعد أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وهو فعالية يتم تفعليها سنويًّا لزيادة الوعي حول هذا المرض،

 وقد ساعدت حملات التوعية بسرطان الثدي وتمويل البحوث على سرعة تشخيصه وعلاجه؛ حيث زادت معدلات البقاء على قيد الحياة، وانخفض عدد الوفيات بفضل الكشف المبكر للثدي والعلاج الحديث.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية يأتى سرطان الثدى فى مقدمة أنواع السرطان التى تصيب النساء فى العالم المتقدم والعالم النامى على السواء، ويلاحظ ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان فى العالم النامى نتيجة زيادة متوسط العمر المتوقع وزيادة التوسع العمرانى واعتماد أنماط الحياة الصعبة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، تشارك بالعديد من الفعاليات المختلفة فى شهر أكتوبر وهو شهر التوعية العالمى بسرطان الثدى ، حيث تقوم بالقاء الضوء على المرض وسبل الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر للسيدات ، وتقوم ايضا باطلاق فاعلية "ركوب الدراجات" بالتعاون مع "بسكلتة" وهو ماراثون خيرى للتوعية بسرطان الثدى ودعم مؤسسة بهية .

يذكر أن نجوم اف ام قامت بتغيير ايقونتها وعلامتها الى اللون الوردى وذلك دعما وتضامنا لمرضى سرطان الثدى طوال شهر أكتوبر الجارى.

وكانت "نجوم إف إم"، شراكة مع مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، خلال شهر أكتوبر، بهدف نشر مبادرة الكشف المبكر وأهميته ، والتوعية  بخطورة المرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز