عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ سوهاج: البدء في إنشاء مستشفى جامعي جديد

محافظ سوهاج: البدء في إنشاء مستشفى جامعي جديد
محافظ سوهاج: البدء في إنشاء مستشفى جامعي جديد

أعلن محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، البدء في تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى جامعي جديد بمدينة سوهاج الجديدة، بمنطقة الكوامل بالظهير الصحراوي الغربي لمركز سوهاج.



جاء ذلك خلال قيام المحافظ، يرافقه رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، ورئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة المهندس محمد دكروري اليوم الثلاثاء، بتفقد أعمال الحفر وإحلال التربة بموقع المشروع، حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من المهندس الاستشاري عن مكونات المشروع المختلفة.

وقال المحافظ إنه سيتم إنشاء المستشفى بالتعاون بين جهاز مشروع الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وجامعة سوهاج وجهاز مدينة سوهاج الجديدة، على مساحة 26 ألفا و500 متر مربع، بهدف خدمة محافظات سوهاج وقنا والأقصر، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 24 شهرا.

وأوضح المحافظ أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لمحافظة سوهاج الشهر الماضي، حيث ستشمل المستشفى مختلف التخصصات الطبية وتضم أقسام الطوارئ والأشعة والغسيل الكلوي والولادة، وعيادات خارجية وجناح للعمليات وقسم لمناظير الباطنة والجراحة ورعاية مركزة وقسم للأطفال المبتسرين.

من جانبه، قال رئيس جامعة سوهاج إن المستشفى يضم 200 سرير إقامة، بالإضافة إلى 86 سرير نوعي عبارة عن 32 سرير غسيل كلوي و18 سرير طوارئ و16 سرير إفاقة و20 حضانة طبيعي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز