عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع جرار قطار بنى سويف الذى خرج عن القضبان

رفع جرار قطار بنى سويف الذى خرج عن القضبان
رفع جرار قطار بنى سويف الذى خرج عن القضبان

بنى سويف - مصطفي عرفة

رفع ونش السكة الحديد  جرار القطار رقم 80 ركاب مميز القاهرة ـ أسوان قيادة حسين بدوى 50 سنة، وإعادته إلى القضبان، عقب خروجه أثناء عمل مناورة بمنطقة تجديدات السكة بين المنيا وبنى سوىف، وذلك وسط متابعة وتواجد من العميد محمد ضبش مدير المباحث الجنائية والعميد مجدى لطفى رئيس فرع الجنوب والعقيد هشام لطفى مأمور مركز الفشنوالمقدم وليد طاحون رئيس مباحث السكة الحديد والرائد أحمد حسين رئيس مباحث الفشن، وبدأت منذ قليل القطارات المتوقفة بمحطة بنى سويف فى التحرك بالاتجاه القبلى.



تسبب الحادث فى تعطيل حركة القطارات فى الاتجاهين من وإلى القاهرة، وبحث الركاب عن سيارات أجرة لاستقلالها واستكمال سفرهم عبر الطريق الزراعى القاهرة - أسوان، وأرسلت هيئة السكك الحديدية جرارا سحب عربات القطار إلى الخلف تاركا الجرار الذى خرج عن القضبان لفحصه فنيا ومعرفة سبب خروجه .

أثناء تحرك القطار من تحويلة قرية "الفنت" بمركز الفشن جنوب بني سويف، فوجئ قائد القطار بخروج "بوجي" الجرار عن القضبان، فأوقف القطار في الحال وتبادل "كلا من السائق وفني التحويلة الاتهامات"، 

وتسبب العطل في ترك مئات الركاب القطار ومغادرة محطة الفنت جنوب بني سويف، لاستقلال سيارات أجرة ميكروباص، بعد تأخر إصلاح العطل وسحب جرار القطار واستبداله بجرار آخر.

تلقى اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا بخروج "بوجي" جرار قطار رقم 80 المميز القادم من القاهرة إلى أسوان، عن القضبان بالقرب من محطة سكة حديد الفنت بمركز الفشن جنوب بني سويف.

وانتقلت قيادات مديرية امن بني سويف، والسكة الحديد إلى موقع الحادث حيث تبين خروج "بوجي" الجرار عن القضبان ما تسبب في خروج جزء من الجرار، ما أدى إلى تعطيل حركة القطارات عن موعدها.

وانتقل فنيو السكة الحديد إلى موقع البلاغ لسحب الجرار والدفع بجرار اخرى لاستكمال رحلة الركاب، بإلإضافة إلى إعادة تشغيل حركة القطارات مرة أخرى.

وقال مصدر بالسكة الحديد إن خروج بوجي القطار رقم 80 تسبب في تعطل حركة 8 قطارات على الأقل في الأتجاهين وهم قطارات رقم: 158 مميز، و982 مكيف، و160 مميز، و167 عادة، و986 مكيف، و33 مميز، و987 مكيف.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في بني سويف، إن الحادث لم يسفر عن وقوع أي حالات إصابة أو خسائر بشرية، أو أي تحويل مصابين إلى أي وحدات صحية او مستشفيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز