عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نخبة من الفنانين في حفل تسليم جوائز القاهرة للتصميم

نخبة من الفنانين في حفل تسليم جوائز القاهرة للتصميم
نخبة من الفنانين في حفل تسليم جوائز القاهرة للتصميم

كتب - رمضان أحمد

أروى جودة: التصميمات عكست مستوى المصممين المصريين



خلال أمسية رائعة أحياها النجم محمود العسيلي وفريق كايرو ستيبس، أقيم حفل تسليم جوائز القاهرة للتصميم في أحد فنادق القاهرة، حيث شهد حضور عدد من مشاهير الفن مثل أروى جودة وغادة عادل وإدوارد والفنانة القديرة إيمان والإعلامية إنجي علي والفنانة الشابة أمينة خليل، حيث شاهدوا التصاميم والعروض المشاركة في المسابقة وتسليم الجوائز الشرفية والجوائز الرئيسية للمسابقة في الفئات الست للمسابقة التي تضمنت تصميم الحلي وتصميم المشاهد السينمائية وتصميم المناظر الخارجية والحدائق والمعمار والمنتجات والتصميم الداخلي والديكور.

هذا وقد استمرت فعاليات "جائزة القاهرة للتصميم" على مدار ثلاثة أيام بمشاركة لجنة التحكيم المتميزة والمكونة من نخبة من أفضل المصممين على الساحة المحلية والدولية مثل عزة فهمي مصممة الحلي، ومصمم الديكور عمرو حلمي، والمصمم العالمي كريم مختجيان، ومصمم المشاهد السنيمائية أنسي أبو سيف، والمعماري المتميز طارق نجا.

كما تضمنت الفعالية إلى جانب المسابقة الرسمية ولأول مرة في مصر معرض التصميم Design Showcase، الذي تضمن 40 تصميمًا فريدًا يقدمهم أفضل المصممين وعدد من المصممين الشباب بالتعاون مع أهم المصنعين والموردين المصريين.

وأثنت الفنانة أروى جودة على التصميمات التي تم عرضها خلال المسابقة والتي عكست مستوى المصممين المصريين، كما أبدت إعجابها بالحلي المبتكرة التي شاركت في فئة تصميم الحلي في المسابقة.

من جانبه صرح هشام مهدي، مؤسس جائزة القاهرة للتصميم والرئيس التنفيذي لمجموعة مهدى بأن الفعالية قد عكست الاهتمام بالتصميم في مصر ولفتت إلى إمكانات المصممين المصريين التي تستحق أن تخرج إلى النور، وهو ما تهدف إليه المسابقة والمعرض لتسليط الضوء على هذه المواهب وإعطائهم المجال لعرض أفكارهم وتقديرها، ليتم فيما بعد تسهيل سبل التعاون بينهم بين كبار المصنعين لإنتاج منتجات فعلية في السوق المحلي وتصديرها فيما بعد للأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن جائزة القاهرة للتصميم هي مسابقة سنوية تسعى لإنشاء منصة للتصميم لتمكين المتخصصين في المجالات المختلفة من استكشاف فرص جديدة، وتوفير معيار للتميز الذي سيمنح الفرصة للأجيال المستقبلية من المصممين للاعتماد عليه لدعم نمو الصناعة للتنافس مصر على الخريطة العالمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز