عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"استثمار طاقات الشباب في نجاح الدولة" ندوة بإعلام دمنهور

"استثمار طاقات الشباب في نجاح الدولة" ندوة بإعلام دمنهور
"استثمار طاقات الشباب في نجاح الدولة" ندوة بإعلام دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

عقد مجمع إعلام دمنهور برئاسة عادل قميحة ندوة إعلامية تحت عنوان "استثمار طاقات الشباب في نجاح الدولة وتثبيت أركانها" وذلك بقاعة كلية الشريعة والقانون بدمنهور.



شارك في فعاليات الندوة الدكتور محمد النشار وكيل كلية الشريعة والقانون بدمنهور وعدد كبير من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وحاضر في الندوة أحمد عاشور معاون محافظ البحيرة.

افتتحت الندوة أميرة الحناوى الإعلامية بمجمع إعلام دمنهور موضحة أن هذه الندوة تأتى في إطار الاهتمام بتوعية الشباب بدورهم في إنجاح الدولة وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات باعتبار أن الشباب هم القوة الضاربة والمؤثرة في أي مجتمع من المجتمعات. وأن الهيئة العامة للاستعلامات قد أصدرت مؤخرا 4 كتب حول تثبيت أركان الدولة تم من خلالهم تحليل لقاءات وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول هذا الموضوع وكيف يتم ذلك من الزاوية الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والسياسية.

وتحدث أحمد عاشور معاون المحافظ حول عدة نقاط منها :ذكر في بداية حديثه أن مرحلة الشباب تبدأ من سن 15-40 سنه تقريبا وأنها هي المرحلة التي تتبع مرحلة الطفولة وتصل بها القوة والنشاط والحيوية إلى ذروتها وتعتبر من أهم المراحل التي يمر بها الفرد حيث تبدأ شخصيته بالتبلور والتطور من كافة النواحى.

وأشار معاون المحافظ إلى أن من أهم خصائص مرحلة الشباب هي: النضوج العاطفى والعقلى - العطاء – الطموح وتحديد الأهداف – تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة التحديات.

كما أكد أن الأمم لا تقوم ولا تنهض حضارتها دون جهود الشباب فيها فالشباب هم عنصر القوة والعزيمة في أي مجتمع وجهودهم وإنجازاتهم هي الرافد الحقيقى للأمم فلا يمكن أن يتقدم اقتصاد دولة ويرتقى دون الشباب مؤكدا على أن هناك اهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس السيسى بشريحة الشباب وذلك من خلال التواصل معهم والاستماع إليهم وإشراكهم الحقيقي والفعلى في إدارة شؤون الدولة.

كما أكد أن اهتمام الدولة بشريحة الشباب يأتى إيمانا ووعيا من القيادة السياسية بالدور الحيوى لهذه الشريحة كركيزة وحجر أساس في مسيرة تحقيق النهضة والتنمية الشاملة لأى دولة من الدول.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص منذ وقت بعيد على عقد مؤتمرات للشباب بصفة منتظمة وفى محافظات متنوعة ومختلفة وتعكس هذه الرؤية المستنيرة مقدار الاهتمام الكبير بالشباب وضرورة تنميتهم وتطويرهم والاستفادة من طاقاتهم من أجل رفعة ونهضة هذا الوطن ولإعدادهم لتولى القيادة في المستقبل مؤكدا أن الشباب هم نبض الحياة في المجتمع ولديهم قدرات عقلية فائقة وإمكانات كبيرة فيما يخص التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ومفردات الحياة العصرية التي نعيشها الآن ومهمة توجيه هذه الطاقات واستغلالها إيجابيا هو أفضل استثمار يمكن أن يؤدى إلى تقدم وتفوق أي مجتمع.

كما أوضح أنه يقع على عاتق الشباب مسؤوليات وأدوار عديدة تجاه المجتمع والدولة منها: المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية بجميع صورها ومستوياتها حيث تعد أصوات الشباب حاسمة وتساهم بشكل كبير في تحديد مستقبلهم ومستقبل وطنهم والمشاركة بقضايا الرأى العام والمناصرة كقضايا حقوق المرأة والطفل ومناصرة الفئات المهمشة في الحصول على حقوقها ودور الشباب في العمل التطوعى والخدمات العامة مما يعزز من روح المواطنة لديهم وتأسيس المجموعات الشبابية المختلفة والمشاركة فيها فهناك الكثير مما يمكن أن يقوم به الشباب المهتمين بالعمل في مجال واحد مضيفا من الواجب على الشباب معرفة حقوقهم وواجباتهم حتى يستطيعوا المطالبة بها وتحقيقها وتطبيقها بالشكل الأمثل والحفاظ على هوية الوطن وإبراز تاريخه من خلال استدعاء البطولات الماضية وتمثيلها في الحاضر.

وتحدث المحاضر حول محاور تثبيت أركان الدولة وفقا لما أكد عليه السيد الرئيس مرارا وهي ( المحور الاقتصادي- الاجتماعى- الأمنى- السياسي.

وفى نهاية حديثه أكد أن الدولة تكفل رعاية الشباب وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز