عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس: لمست شغف ومحبة الأقباط في أمريكا بوطنهم مصر وكنيستهم

البابا تواضروس: لمست شغف ومحبة الأقباط في أمريكا بوطنهم مصر وكنيستهم
البابا تواضروس: لمست شغف ومحبة الأقباط في أمريكا بوطنهم مصر وكنيستهم

كتب - بوابة روز اليوسف

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية، مساء اليوم الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوى بالعباسية، بعد توقف دام خمسة أسابيع، بسبب رحلته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية، بحضور عدد كبير من أساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة.



وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن مصر هي البلد الوحيدة التي ذكرت نحو 700 مرة في الكتاب المقدس، مشيرا إلى أنه لمس شغف ومحبة الأقباط في أمريكا بوطنهم وكنيستهم في مصر وأنهم كانوا دائما ما يصفقون عندما نذكر اسم مصر في أي مناسبة.

وأضاف البابا تواضروس أن الزيارة الأخيرة تركزت في مناطق نيويورك ونيوجيرسي، وأن آخر زيارة رعوية للأقباط في المناطق التي زارها مؤخرا كانت في 2008 وقام بها الراحل قداسة البابا شنودة الثالث، مشيدا بالدور الذي تقوم به الكنيسة في خدمة الشعب القبطي هناك.

ونعى البابا تواضروس الثاني - خلال العظة - رحيل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، واصفا الأسقف الراحل بأنه كان علامة مميزة في تاريخ الكنيسة المعاصر وأنه كان أيضا عالم كبير في أمور اللاهوت وله دراسات عديدة في كثير من حوارات الكنيسة القبطية مع كنائس العالم.

وتحدث عن الأسرة بوصفها أيقونة الكنيسة ودورها في إعداد الأطفال روحيا واجتماعيا ودراسيا، مؤكدا أن الأسرة لابد أن تكون متمسكة بالتعاليم المسيحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز