عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز منتصف الليل... الرئيس السيسي يغادر سوتشي.. ورئيس الوزراء يصدر عدة قرارات

موجز منتصف الليل... الرئيس السيسي يغادر سوتشي.. ورئيس الوزراء يصدر عدة قرارات
موجز منتصف الليل... الرئيس السيسي يغادر سوتشي.. ورئيس الوزراء يصدر عدة قرارات

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار الهامة، على رأسها تغطية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والاتفاقيات التي وقعها اليوم في مجال تبادل المعلومات، بالإضافة لتغطية قرارات مجلس الوزراء التي أقرها اليوم.



الرئيس السيسي يغادر سوتشي في ختام زيارته لروسيا

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة سوتشي مساء اليوم الأربعاء في ختام زيارته لروسيا التي استغرقت ثلاثة أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأكدا تطابق وجهات نظر البلدين إزاء العديد من الملفات الإقليمية، وضرورة التوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة العربية والشرق الأوسط.

تفاصيل مباحثات القمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي، وذلك في ختام زيارة السيد الرئيس لروسيا والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

المتحدث الرئاسي: نتعاون مع روسيا على جميع المستويات ومشاورات لعودة الطيران السياحي قريبًا

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا اليوم، تعتبر استمرارًا للعلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر وروسيا، خاصة باحتفالنا بمرور خمسة وسبعون عامًا على العلاقات فيما بيننا، موضحًا أن هذه الاتفاقية إضافة جديدة لتلك العلاقات وتعطيها زخمًا ودفعة جديدة للعلاقات.

الثمار الاقتصادية للقمة المصرية- الروسية

احتلت الملفات الاقتصادية، لاسيما زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، وتعميق الشراكة الصناعية، والتعاون بملف الطاقة، عبر محطة الضبعة النووية وتوسيع التعاون في القطاع السياحي، مكانة محورية في زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لروسيا.

"بوابة روزاليوسف" تلخص عبر النقاط التالية أبرز القضايا التي تم تناولها، والاتفاقيات الاقتصادية الموقعة، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الحالية لروسيا.

خبير: توطين الصناعة الروسية ينقل لمصر تكنولوجيا جديدة

استفادة كبيرة تحققها مصر، من التكنولوجيا المتقدمة والخبرات الفنية الكبيرة، التي ستقدمها روسيا لمصر، عبر المشروعات الصناعية العملاقة، التي بدأتها روسيا في مصر، أو المشروعات المزمع إطلاقها خلال الفترة القادمة، والتي تُمكن من الارتقاء بالخبرات والكفاءات المصرية، التي يمكن الآن نقلها واستغلالها في إعادة إعمار الدول المجاورة، كليبيا وسوريا والعراق، بعد تحقق استقرارها الأمني.

الحكومة توافق على وثيقة ترشيد استهلاك المياه

وافق مجلس الوزراء على وثيقة ترشيد استهلاك المياه، التي تنص على اتفاق جميع الوزارات على تطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة لاستهلاكات المياه، بجميع المنشآت والمباني الحكومية العامة والخاصة التابعة لكل وزارة كلٌ فيما يخصه، فضلًا عن تبني هذه الوزارات لنظم ومنهجيات الترشيد، من خلال نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المياه، وسوف تتحمل كل جهة تكلفة تركيب القطع الموفرة الجديدة.

مجلس الوزراء يوافق على توفيق أوضاع 120 كنيسة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بخصوص توفيق أوضاع 76 كنيسة و44 مبني بإجمالي عدد 120 كنيسة ومبني.

رئيس الوزراء يلتقي بعثة البنك الدولي لبحث استراتيجية تنمية سيناء

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، مع أعضاء بعثة البنك الدولي، استراتيجية تنمية سيناء، بحضور الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، واللواء محمد شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية شبه جزيرة سيناء.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لإنهاء مشكلة مستشفى ميت غمر المركزي القديم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا اليوم لحل مشكلة مستشفى ميت غمر المركزي القديم، وذلك بحضور وزيرة الصحة، ورئيس مجلس إدارة شركة الجيزة للمقاولات، الشركة المٌنفذة للمستشفى، والمسؤولين المعنيين.

الحكومة توافق على طرح الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

وافق مجلس الوزراء على ما تم عرضه من جانب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول شروط طرح الإعلان العاشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، وذلك تلبية للرغبات المتزايدة من المواطنين للحصول على وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، واستجابة للاحتياجات الفعلية لسوق العقار، من حيث متطلبات الموقع والمساحة والخدمات العامة المقدمة للمواطنين من محدودي الدخل.

إعفاء "التموين" من الجمارك على 100 ألف طن دواجن

وافق مجلس الوزراء على السماح لوزارة التموين والتجارة الداخلية باتخاذ الإجراءات بشأن طلب الإعفاء من الضرائب الجمركية لكمية 100 ألف طن دواجن مجمدة، المقرر استيرادها من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال عامي 2019/2020، وذلك لطرحها بأسعار مخفضة بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة لتلبية احتياجات المواطنين، مع ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة، والعرض على رئيس الوزراء قبل تفعيل الاستيراد.

"الوزراء" يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات

وافق مجلس الوزراء اليوم، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، المنعقدة بتاريخ 14/10/2018، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات، التي تم إنفاقها في عدد من المشروعات الخاصة بوزارات الإسكان والثقافة والنقل والصحة والسكان والآثار والتعليم العالي والبحث العلمي، ومحافظة القاهرة.

الحكومة توافق على إنشاء خط غاز طبيعي بين مصر وقبرص

وافق مجلس الوزراء اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية قبرص بشأن تدشين خط أنابيب بحري مباشر للغاز الطبيعي بين مصر وقبرص ومرفقاته الثلاثة الموقع في نيقوسيا بتاريخ 19/9/2018.

الحكومة توافق على حملة تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس

وافق مجلس الوزراء اليوم على إسناد الأعمال الخاصة بالحماية من المخاطر الناجمة عن السيول، بالإضافة إلى حصاد مياه الأمطار، وذلك بالمحافظات المعرضة لأخطار السيول، وذلك بالأمر المباشر إلى كل من الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركتي الكراكات المصرية، والمصرية للري والصرف، بتكلفة تقديرية 224.350 مليون جنيه.

عبد العال يؤكد أهمية الدور البرلماني في تعزيز السلام والتنمية

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، أهمية دور القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية من خلال التوظيف الأمثل للابتكار والتغير التكنولوجي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبدالعال في إطار مشاركته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى في اجتماعات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة حاليًا في جنيف.

أبوالغيط يستقبل سكرتير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

صرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن الأمين العام أكد خلال لقائه سكرتير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أهمية العمل على تعزيز علاقات التعاون بين المنظمتين والنظر في ترفيع مستوى العلاقات بينهما إلى مستوى العلاقة المؤسسية، منوهًا في هذا الصدد بالفعاليات المشتركة التي يتم تنظيمها ومن بينها ورشة العمل الحالية، وضرورة الحفاظ على استمرارية هذه الفعاليات بما يخدم مصالح الطرفين.

شعلة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية تصل الوادي الجديد

تسلم سكرتير عام محافظة الوادي الجديد اللواء أشرف محمود اليوم الأربعاء، شعلة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بعد وصول بعثة الاتحاد برئاسة أشرف محمود رئيس الاتحاد، يرافقه عدد كبير من شباب المحافظات، والكابتن محمد فاروق الحكم الدولي.

البابا تواضروس يستقبل أعضاء "مبادرة صناع السلام" بالمقر الباباوي بالعباسية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأربعاء، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أعضاء "مبادرة صناع السلام".

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية -في تصريح صحفي- إن البابا تواضروس الثاني أعرب عن ترحيبه بزيارة أعضاء المبادرة وألقى عليهم كلمة قصيرة، بدأها بكلمات من موعظة السيد المسيح على الجبل التي امتدح فيها هؤلاء الذين يصنعون السلام في كل المسكونة.

"التصديري للصناعات الغذائية": 1.888 مليار دولار صادرات القطاع خلال 8 شهور

سجلت صادرات الصناعات الغذائية خلال الفترة "يناير-أغسطس" من العام الحالي بنحو 3% لتسجل 1.888 مليار دولار.

وأرجع هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية - في تصريحات له اليوم - التراجع إلى تأخر صرف المساندة التصديرية للمجالس التصديرية والتي بلغت 9 مليارات جنيه.

فيما جاءت أبرز الأخبار في نشرة الرابعة

السيسي وبوتين يوقعان اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراتيجي (فيديو)

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين على اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجى بين مصر وروسيا.

زايد: مسح 3.4 مليون مواطن في 14 يومًا بمبادرة "100 مليون صحة"

أعلنت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن مسح أكثر من 3 ملايين و400 ألف مواطن خلال 14 يومًا وذلك في إطار مبادرة 100 مليون صحة

الإحصاء: 23 مليارًا و921 مليون جنيه قيمة برنامج "تكافل وكرامة" حتى 2018

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بلغ مليونين و250 ألف أسرة من جميع محافظات الجمهورية، منذ أن بدأ في مارس عام 2015 وحتى سبتمبر 2018، بتكلفة بلغت 23 مليارًا و921 مليون جنيه حتى الآن، حيث إن 89% من المستفيدين في البرنامج من النساء مقابل 11% فقط من الرجال في قرى ونجـوع مصر للأسر تحت خط الفقر.

"تحيا مصر": سداد ديون 2896 غارمًا وغارمة ضمن المبادرة الرئاسية "سجون بلا غارمين"

أعلن صندوق (تحيا مصر) أنه تم الإفراج عن 2896 غارمًا وغارمة بعد سداد ديونهم من الصندوق ضمن المبادرة الرئاسية (سجون بلا غارمين) حتى الآن، وذلك خلال احتفالات عيد الفطر وثورة 23 يوليو وعيد الأضحى، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وذلك في إطار مبادرة (سجون بلا غارمين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يونيو الماضي، وكلف الصندوق برصد مبلغ 30 مليون جنيه؛ لسداد ديون الغارمين والغارمات.

وزير العدل يصدر قرارًا بإنشاء لجنة تسوية بشأن تطبيق قانون التنمية المتكاملة بسيناء

نشرت صحيفة الوقائع المصرية في عددها اليوم الأربعاء، قرار وزير العدل المستشار محمد حسام عبدالرحيم، بتشكيل لجنة تسوية المنازعات الناشئة عن تطبيق قانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

"أونكتاد": مصر أكبر دولة جاذبة للاستثمار الأجنبي في إفريقيا

أكد تقرير أصدره مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة (ونكتاد)، أن مصر تظل الوجهة الأولى في إفريقيا في النصف الأول من عام 2018، حيث ارتفعت إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24% مقارنة مع النصف الأول من عام 2017م، رغم انحفاض الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا بنسبة تصل إلى 41% خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 ليصل إلى 470 مليار دولار فقط مقابل 794 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

مصر وبنك الاستثمار الأوروبي يوقعان اتفاقًا.. بـ214 مليون يورو

مصر وبنك الاستثمار الأوروبي، وقعا اتفاقًا للمساهمة في دعم البنية الأساسية من خلال الاستثمار في مشروع مصرف كيتشنر بقيمة 214 مليون يورو، وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك خلال زيارة الوزيرة إلى لوكسمبورج.

شريف إسماعيل: الأولوية لإنهاء إجراءات تقنين أراضي الدولة خلال الفترة القادمة

 المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها، أكد أن ملف تقنين الأراضي يحظى بأولوية في عمل المحافظات خلال الفترة القادمة، والتي سيكون التركيز فيها على إصدار العقود لكل الحالات التي ثبت جديتها ومطابقتها للقانون.

تردد 692 ألفًا على المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي بأسيوط.. (صور)

واصلت محافظة أسيوط تنفيذ حملة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار "100 مليون صحة" وذلك وسط إقبال كبير من المواطنين على مختلف نقاط المسح البالغ عددها 257 نقطة موزعة على مراكز وقرى المحافظة.

اعتماد مخطط تطوير مثلث ماسبيرو

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، برئاسة محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، على اعتماد المخطط العام لتطوير وتنمية منطقة مثلث ماسبيرو، الذي سيبدأ العمل به خلال الأيام المقبلة.

بروتوكول تعاون بين "الأهلي" والمصرية لتشغيل المترو لتسهيل شراء التذاكر بالكارت الذكي

وقع البنك الأهلي المصري وكل من الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بروتوكول تعاون يهدف إلى تدعم وتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية الخاصة بمترو الأنفاق من خلال إصدار الكارت الذكي Smart Card، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري والتي تشمل توفير ماكينات نقاط البيع POS الخاصة بالبنك بأماكن بيع التذاكر بمحطات المترو.

عقب عودته من رحلة خارجية.. قداسة البابا يعقد اجتماع الأربعاء الأسبوعي "صور"

ألقى قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمته باجتماع الأربعاء مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وزير التعليم العالي يلتقي مديرة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون بين البلدين

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والبحثي مع ألمانيا، في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين البلدين.

ياسمين نصر تتوج بذهبية الكاراتيه في أولمبياد الشباب

توجت البطلة المصرية ياسمين نصر بالميدالية الذهبية في وزن -53 كجم ضمن منافسات الكاراتيه بأولمبياد الشباب ، والتي تستضيفها الأرجنتين، وتستمر حتى غدا الخميس، عقب فوزها على بطلة اليابان في النهائي بنتيجة 2-1.

10 مكاسب مصرية من زيارة الرئيس السيسي لروسيا

حققت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا، 10 مكاسب لمصر في مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز