عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة.. نادي سينما للطفل المصري بالهناجر

لأول مرة.. نادي سينما للطفل المصري بالهناجر
لأول مرة.. نادي سينما للطفل المصري بالهناجر

كتب - كاميليا عتريس

وافق أ.د.فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية على إقامة عروض سينمائية شهرية للأطفال بالتعاون مع المركز القومي للسينما بعنوان: "نادي سينما الطفل المصري"، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية، التي ينظمها الصندوق بقاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا.



 يهدف نادي السينما الجديد إلى تقديم أبرز وأهم أفلام التحريك المصرية التي أبدعها فنانو الرسوم المصريون، وذلك إيمانًا من صندوق التنمية بالحفاظ على الهوية المصرية وتأصيل القيم الإيجابية عند الطفل، كما تقام ورش عمل للأطفال في مجال فنون الرسوم المتحركة، تحت إشراف الفنانين"لمياء رجائي"، نوال مصطفى، و"أسامة أبوزيد".

تبدأ أولى فعاليات نادي السينما الجديد في الثانية عشرة ظهر السبت 20 أكتوبر، وتتضمن: "سكر وبنجر" الذي تدور أحداثه في إطار مغامرات "سكر" التي حرمت من نعمة البصر، إلا أنها تقود أصدقاءها في كل مغامرة بعقلها وإرادتها القوية، إخراج "أحمد فوزي".                            

كما يعرض عدد من الأفلام بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، هى: "أمير وبلاد الأساطير"، إخراج " خالد عبد العليم"، "الكتيبة101"، إخراج "د. مصطفي الفرماوي"، "أغنية نور" إخراج "ياسين سعد"، "دخان دخان" إخراج "نصحي إسكندر"، "دعاء الليل والنهار" إخراج "حسين النمر"، "التعاون" إخراج "سامح الشرقاوي"، "بيئة نظيفة" إخراج "زكريا عبد العال"، "أغنية فتحي ياوردة" إخراج "نسرين عز الدين" و"العصر الحجري" إخراج "محمد دندراوي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز