عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق "ملتقى ريادة الأعمال" بمشاركة 400 طالب بمكتبة القاهرة الكبرى

انطلاق "ملتقى ريادة الأعمال" بمشاركة 400 طالب بمكتبة القاهرة الكبرى
انطلاق "ملتقى ريادة الأعمال" بمشاركة 400 طالب بمكتبة القاهرة الكبرى

كتب - محمد خضير

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، نظمت مكتبة القاهرة الكبرى "ملتقى ريادة الأعمال للشباب المصري" وذلك بمقر المكتبة بالزمالك، تحت إشراف ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة.



تحدث في الملتقى مجموعة من أساتذة الجامعات والخبراء في مجال تنمية نشاط التمويل متناهي الصغر، ومجال إدارة الأعمال وسوق المال، إلى جانب التسويق الإلكتروني، منهم "الدكتور عماد قطارة، والمهندس خالد أسامة، والدكتور أحمد عبدالقوى، وخبير التسويق أيمن صلاح، والدكتور أحمد حسين".

وألقى الملتقى الضوء على كيفية تنفيذ مشروع تجاري، وكيفية توفير الموارد اللازمة له وتنظيمه، من أجل تحقيق ربح مالي، وكيفية عمل دراسات الجدوى للمشروعات وطرق التسويق الإلكتروني لمنتجاتها، وكيف يستفيد الفرد من مرحلة التجربة حتى ولو باءت بالفشل، والإصرار على أن يصنع من الفشل طريقًا إلى النجاح والتميز، والذي لا يتأتى إلى بالجهد والمعرفة والإرادة القوية، كما ألقى الملتقى الضوء على أهمية تعلم اللغات الأجنبية، والاطلاع على أحدث البرامج التكنولوجية والوسائل الحديثة، لمسايرة التطور العصري السريع في مختلف المجالات.

بمشاركة أكثر من 400 طالب وطالبة من أعضاء المكتبة من طلاب الجامعات المصرية من مختلف المحافظات، وبحضور الدكتورة ابتسام مكرم إبراهيم رئيس قسم الأداء بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والدكتورة مشيرة عيسى أستاذ بالمعهد العالى للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، والدكتور رامي كامل أستاذ الموسيقى بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

وتخلل الملتقى اسكتش مسرحي لطلبة الدفعة الثانية بمركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، ناقش بأداء مسرحي ساخر البحث عن الوظائف والأداء السلبي لبعض الموظفين، وتشجيع الشباب للتفكير بصفة مستمرة في تطوير العمل وتنمية مهاراتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز