عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باكستان: شراء الهند نظام (إس 400) الصاروخي سيؤدي إلى سباق تسلح جديد

باكستان: شراء الهند نظام (إس 400) الصاروخي سيؤدي إلى سباق تسلح جديد
باكستان: شراء الهند نظام (إس 400) الصاروخي سيؤدي إلى سباق تسلح جديد

ذكرت باكستان، اليوم الجمعة، أن شراء الهند لنظام صواريخ (إس 400) ، الذي يأتي كجزء من جهود نيودلهي لاقتناء نظام دفاع صاروخي باليستي، سيؤدي إلى سباق تسلح جديد في المنطقة.



وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان نشرته شبكة (جيو نيوز) الباكستانية، إن شراء الهند لنظام صواريخ (إس 400) سيزيد من زعزعة الاستقرار الإستراتيجي في جنوب آسيا، بالإضافة إلى قيادة سباق تسلح جديد.

وأشارت الوزارة إلى أن باكستان كانت قد اقترحت، في أعقاب التجارب النووية التي أجراها الجانبان في مايو 1998، نظاماً استراتيجياً لضبط النفس في المنطقة، عن طريق عدم السعي للحصول على أنظمة باليستية بسبب تأثيرها المزعزع للاستقرار، مضيفة أن الرفض الهندي لهذا الاقتراح أجبر باكستان على تطوير قدرات تجعل هذه الأسلحة غير فعالة، وأن إسلام آباد لا تزال واثقة تماما من قدرتها على مواجهة أي نوع من التهديدات.

وكانت الهند أعلنت - خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نيودلهي في وقت سابق هذا الشهر - أنها ستشتري نظام الدفاع الصاروخي الروسي (إس 400)، وذلك على الرغم من فرض الولايات المتحدة عقوبات على الدول التي تشتري معدات عسكرية روسية، كما حدث مع الصين الشهر الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز