بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يونيو 2019 - 47 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غلق محطة إنتاج البيض بطنطا.. "صور"

20 اكتوبر 2018 - 8 : 13




امتد أثر ارتفاع الأسعار لمحطة البيض والدواجن التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، التي كانت تعتبر حائط الصد الأول لتوفير أطباق البيض والدواجن بأسعار منافسة للمواطنين، حيث إنها لا تستهدف الربح، فبعد الارتفاع الجنوني في أسعار مستلزمات الإنتاج، أغلقت بالفعل عنابر إنتاج البيض والدواجن "بالضبة والمفتاح" ما يهدد بتشريد العمالة المدربة وخراب بيوتهم أيضا كالخراب الذي لحق بالمحطة المقامة على مساحة 20 فدانا ويعمل بها أكثر من 120 عاملا وعاملة.

وكانت وزارة المالية قد قامت بتحصيل 15% من جملة إيرادات المحطة وليس صافي الأرباح بما تجاوز 120 مليون جنيه ولكن الوزارة لم تقدم أي دعم للمحطة للنهوض بها من عثرتها.

وقال أحد العاملين إن مستلزمات الإنتاج من علف وعليقة وأدوية ارتفع سعرها بطريقه غير مسبوقة وبالتالي عجز مشروع البيض والدواجن عن تلبية احتياجاته فضلا عما يستقطع من إيراده لوزارة المالية وارتفاع رواتب العاملين وتكلفة النقل الخ.

كما ناشد العمال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بسرعة التدخل لإنقاذ المحطة التي أغلقت، بما سيؤثر على سعر طبق البيض ويرفعه للضعف، وأيضا سعر كيلو الفراخ الحية والمذبوحة.

وعلى مدار ثلاث سنوات مضت سارت المحطة في النزول لمنحدر السقوط رغم أن عليها مدير برتبة لواء وعاملين مؤقتين ومثبتين ولم تعد المحطة قادرة على العمل بسبب عدم تحقيق أرباح، أو حتى استغلال مساحة المحطة، التي تعتبر أرضها من أجود الأراضي الزراعية في زراعة أشجار مثمرة أو حتى خضار أو مشاتل، فضلا على عمليات الاختلاسات التي كشفها جهاز المحاسبات وتم إعادة خمسين الف جنيه كان قد اختلسها موظف واجبر على إعادة المبلغ وتم إحالته للتحقيق.

المشكلة الآن أصبحت امرا واقعا ويتم توزيع العمالة المؤقتة، لكن المحطة نفسها مغلقة بالفعل منذ شهور طويلة حتى إن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية الجديد لا يعرف شيئا عن مشاكل المحطة لأن مساعديه لا يعرضون عليه مشاكل المحافظة المستعصية من باب عدم إرهاق سيادته وشغله بأمور قتلت بحثا، للأسف.

والأمل معقود على حل من خارج الصدوق لاستغلال محطة إنتاج البيض لتحقيق الأمن الغذائي والنظر في دعم المحطة حتى لا يطالها ما طال مرفق النقل الداخلي الذي كهن بالفعل ولا عزاء للمواطنين الذين لا يجدون سوى التوك توك كوسيلة غير آدمية في جميع مدن وقرى الغربية.












اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت