عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عامة النواب": الطوارئ تمكن قوات الأمن في محاربة الإرهاب

"عامة النواب": الطوارئ تمكن قوات الأمن في محاربة الإرهاب
"عامة النواب": الطوارئ تمكن قوات الأمن في محاربة الإرهاب

كتبت - فريدة محمد

أكدت اللجنة العامة لمجلس النواب، موافقتها على قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، بشأن إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من، الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 15 من أكتوبر عام 2018.



جاء ذلك في تقريرها الذي استعرضه النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، حيث أكد أن اللجنة رأت إيجابية المبررات التي استعرضها رئيس الوزراء بشأن طلب فرض حالة الطوارئ، خاصة فيما تضمنه من التزام الحكومة باتخاذ التدابير الاستثنائية بتوازن بين حماية الحريات ومتطلبات الأمن القومي.

وأشارت اللجنة إلى رؤيتها للأعمال الإرهابية في أنها لا تعدو أعمال خسيسة ومجرد محاولات يائسة من عناصر مارقة بعد أن تم الكشف عن مخططاتهم، الأمر الذي يتطلب استمرار اليقظة، مشيراً إلى أن التجارب أثبت نجاح مصر من خلال العمل بقانون الطوارئ في الكشف عن تنظيمات الإرهاب وإحباط أعمالهم.

ولفتت اللجنة إلى أن قانون الطوارئ يمكن قوات الأمن  في القيام بعملها ويساعدها من ضبط التنظيمات الإرهابية ومصادر تمويلها وكشف خطوط اتصالها بالخارج، مؤكداً أن المصلحة العليا فوق كل اعتبار واتخاذ التدابير الاستثنائية  ضرورة  لمواجهة خطر الإرهاب بكل حسم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز