عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحفيين" تكرم أبطال "عبور وانتصار"

"الصحفيين" تكرم أبطال "عبور وانتصار"
"الصحفيين" تكرم أبطال "عبور وانتصار"

كتب - محمد خضير

كرمت نقابة الصحفيين، أبطال العرض المسرحي "عبور وانتصار"، أمس الأحد، في آخر ليلة عرض على مسرح النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، الذي يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار.



حيث سلم حسين الزناتي السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين، شهادة تقدير لكل أبطال العرض وفريق العمل "إبراهيم الرفاعي، وليد خلف، أشرف فؤاد، محيي فهمي، مخرج العرض الفنان محمد الخولي، بالإضافة إلى تكريم اسم الفنان الراحل "زناتي حسني" وتسلم أبناؤه التكريم.

 

 

بحضور الفنان أحمد ماهر، الذي أشاد بالعرض خلال كلمة ألقاها عقب انتهاء المسرحية، وقال إن العرض يتميز برصده لمرحلة النكسة والهزيمة، وكيف استطاع الشعب المصري العبور من الهزيمة إلى النصر، وصور العرض صلابة وعزيمة الجندي المصري، واستعرض تفاصيل دقيقة ومهمة في خطة الحرب، ووجه التحية والتقدير لوزارة الثقافة ولكل من ساهم في خروج هذا العمل المشرف إلى النور.

من جانبه وجه المخرج محمد الخولي الشكر لنقابة الصحفيين واستضافتهم الكريمة للعرض طوال 10 أيام، وقال إنه يتمنى أن يشهد هذا المسرح المزيد والمزيد من العروض المسرحية الجادة التي تنير الطريق أمام شبابنا وتنمي لديهم روح الانتماء وحب الوطن.

 

 

كما حضر العرض المؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة، والفنان فتحي سعد، الفنان شريف ماهر، المخرج على العسال، ناهد الدفراوي رئيس جمعية المتحابين في الله، وكوكبة من رجال الصحافة والإعلام.

ويعد العرض بطولة الفنانين "محمد عبد الجواد، عبد السلام الدهشان، منير مكرم، عادل الكومي، عادل شعبان، إيمان سالم، أيمن بشاي، سكر، محمد عبد الفتاح، أحمد زايد، سعيد المختار، محمد عابدين، معتز السويفي، منصور عبد القادر، والطفل أحمد عصام".

كما أن عرض "عبور وانتصار" أداء صوتي: حلمي فودة، أشعار: إبراهيم الرفاعي، ألحان وتوزيع: وليد خلف، تصميم استعراضات: أشرف فؤاد، ديكور وملابس: محي فهمي، تأليف وإخراج محمد الخولي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز