عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج الإدمان بالصعيد بالمنيا

إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج الإدمان بالصعيد بالمنيا
إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج الإدمان بالصعيد بالمنيا

المنيا- علا الحينى

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إنه يجرى حاليا استكمال الأعمال الإنشائية لأول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان في الصعيد بقرية العزيمة 4 بمركز سمالوط، حيث سيتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.



وأضاف المحافظ انه تم اعتماد مبلغ 4 ملايين جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدي إلى المركز مباشرة، كما تم التنسيق مع هيئة الطرق لوضع لافتات تشير إلى موقع المركز، تيسيراً على المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

وكلف المحافظ مدحت القاضي رئيس مركز سمالوط، بمتابعة الأعمال الإنشائية للمبني وسرعة إنجازه وفقاً للخطة الزمنية التي تم تحديدها من اجل توفير خدمة علاجية هي الأولى من نوعها في صعيد مصر.

من جانبه تفقد رئيس رافق رئيس المركز المبني يرافقه دكتورة نادية أبو العلا مدير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس كمال سلامة مدير إدارة الطرق بسمالوط ومجدي جمعة رئيس الوحدة المحلية بالعزيمة وهاني مرقس مدير التفتيش المالي بسمالوط.

وأوضح رئيس المركز أن الهدف من إنشاء مركز لتأهيل مرضى الإدمان هو تقديم خدمات في مجال التأهيل النفسي للمتعافين وإعادة دمجهم في المجتمع وإعلاء قيمة العمل، لافتاً إلى أن التدريب سيتم تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق، حيث سيقدم المركز فرصًا تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

هذا وسيضم مبنى المركز صالة جيم وملعب كره قدم خماسي ومسرحًا و4 ورش (نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة) لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار الحرص على دعم المتعافين من تعاطي المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مره أخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز