عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أذربيجان يشيد بالعلاقات مع مصر ويؤكد دورها في إقرار أمن وسلام المنطقة

رئيس أذربيجان يشيد بالعلاقات مع مصر ويؤكد دورها في إقرار أمن وسلام المنطقة
رئيس أذربيجان يشيد بالعلاقات مع مصر ويؤكد دورها في إقرار أمن وسلام المنطقة

أكد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، على عمق ومتانة العلاقات الأذرية - المصرية، مشيرا إلى أن علاقات بلاده مع مصر تشهد في الوقت الراهن تطورا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.



وعبر علييف - خلال لقائه وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف، على هامش فعاليات المنتدى الإنساني الدولي في العاصمة الأذرية (باكو) اليوم الخميس - عن إعجابه الشديد بدور مصر الريادي، بعدما عادت بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ريادة المنطقة على المستويين الداخلي والخارجي بما يؤكد دورها المحوري في إقرار الأمن والسلام.

وقال الشريف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الرئيس علييف أبلغه تحياته إلى مصر وقيادتها، وعبر عن ترحيبه بالوفد المصري المشارك في فعاليات المنتدى الدولي، كما أكد علييف حرص بلاده على قيمة ودفع العلاقات المشتركة مع مصر على كافة المستويات.

وأضاف الشريف أن مشاركة مصر في فعاليات منتدى (باكو) الإنساني الدولي تعني أن مصر تمد يد التعاون والصداقة مع شعوب العالم المحبة للسلام، وتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية وتبادل الآراء والحوار المشترك وزيادة حجم التعاون.

وأكد الشريف إبداء الوفود المشاركة في فعاليات المنتدى إعجابها بالإصلاحات الاقتصادية والدور الكبير الذي عادت به مصر بقيادة الرئيس السيسي، وحكمة القيادة المصرية في إدارة البلاد، لا سيما ما بدورها في مكافحة الإرهاب، في الوقت الذي تقوم به مصر بدور تنموي وملحوظ، ويتمثل ذلك في المشروعات القومية والعملاقة في الظروف الصعبة التي مرت بالمنطقة.

بدوره، قال رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب الدكتور أسامه العبد في إن العلاقة بين مصر وأذربيجان قديمة وليست وليدة اليوم، مشيرا إلى قول الرئيس السيسي بأن العلاقات مع أذربيجان علاقة أشقاء.

وقال العبد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المشاركة المصرية في منتدى باكو الإنساني الدولي يأتي من منطلق أن أذربيجان من البلدان التي تهتم بالإنسان والإنسانية، مشيرا إلى أن تنمية الإنسان هي الأولى والأجدر بالاهتمام؛ لأنه لا تنمية من دون تنمية الإنسان، وهو ما يؤكد ويدعو إليه منتدى باكو الإنساني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز