عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيسان السيسي والبشير يفتتحان المعرض المصري للمنتجات الطبية بالخرطوم

الرئيسان السيسي والبشير يفتتحان المعرض المصري للمنتجات الطبية بالخرطوم
الرئيسان السيسي والبشير يفتتحان المعرض المصري للمنتجات الطبية بالخرطوم

كتبت - سمر سيد

 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، اليوم الخميس، بقاعة الصداقة بالخرطوم، المعرض المصري للأدوية والمنتجات الطبية، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية للجنة المصرية السودانية العليا المشتركة.



ويعطي المعرض دفعة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ودعم الشراكة التجارية والاستثمارات المشتركة، حيث يشارك في المعرض عدد من كبار منتجي ومصنعي المستلزمات الطبية والدوائية ومقدمي الخدمات الصحية.

ويشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمستوردين السودانيين، المتخصصين في القطاع الطبي بالسودان، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة يتم خلالها بحث الطرق التي تواكب الحركة العالمية في تصدير أحدث المنتجات بقطاعات المنتجات الطبية والأدوية.

ويدعم المعرض كل من جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) ومجلس الأعمال المصري السوداني، وهيئة تنمية الصادرات، عن طريق عقد ورش عمل وإقامة أنشطة خاصة، فضلا عن تواجد فروع للبنوك لتسهيل الإجراءات والمعاملات البنكية والمالية، مع وجود جناح مجمع من مستشفيات أمانة المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة لتسويق السياحة العلاجية.

ويشارك في معرض (إيجي ميد برو)، ممثلو اتحاد الصناعات والغرف الصناعية المتخصصة المصرية، ومجلس الأعمال المصري السوداني، ووزارتا الصحة والصناعة المصريتان.

وعلى هامش المعرض، يتم عقد ورش عمل متخصصة في مجال علاج "فيروس سي"، ونظام تفعيل الإسعاف، ومناقشة مشكلات تسجيل المنتجات الطبية وصادرات القطاع الطبي إلى السوق السوداني.

ويعتبر معرض (إيجي ميد برو) للمستلزمات الطبية فرصة مناسبة للجمهور للتعرف على أحدث الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية والتي تسير على نفس النهج العالمي، كما يُعد هذا التجمع الطبي متناسبا مع الخطط والبرامج الطموحة التي تضعها وزارة الصناعة والتجارة، ويشكل المعرض منصة كبيرة للشركات التي تهدف إلى توفير حلول مبتكرة للمستلزمات الطبية ذات الجودة العالية والمعترف بها عالميا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز