عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة ..نشاط مكثف للسيسى فى الخرطوم ..ومنتخب مصر يتقدم فى تصنيف الفيفا

موجز الرابعة ..نشاط مكثف للسيسى فى الخرطوم ..ومنتخب مصر يتقدم فى تصنيف الفيفا
موجز الرابعة ..نشاط مكثف للسيسى فى الخرطوم ..ومنتخب مصر يتقدم فى تصنيف الفيفا

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم "بوابة روزاليوسف" فى موجز الرابعة عصراً عدداً من الأخبار الهامة التي نشرتها البوابة  منها زيارة الرئيس السيسى للخرطوم ولقائه بالرئيس البشير والمسئولين فى السودان، وهى الزيارة التى لها ثمار اقتصادية وسياسية للبلدين.  



كما تضمن الموجز أخباراً هامة اعلان وزير التعليم العالي  انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية أول نوفمبر ، وفى الرياضة كان الأهم تقدم منتخب مصر 6 مراكز فى تصميف الفيفا الشهرى، ومنافسة محمد صلاح  على جائزة لاعب الأسبوع في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا "شامبيونزليج"... وإلى أهم ما جاء في الموجز.

السيسي: لقاء اليوم مع البشير إنطلاقة قوية لتعزيز العلاقات بين مصر والسودان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها اليوم في اللقاء الثاني للجنة المصرية السودانية المشتركة تشكل أرض صلبة لتعزيز العلاقات بين البلدين، ويمثل قيمة مضافة لما سبق ابرامه من اتفاقيات في مختلف المجالات.

السيسي: تنفيذ مشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان سيمثل نقلة في العلاقات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتم الأن تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان، ويتباحث الجانبان لإقامة مشروع لربط خطوط السكك الحديدية بينهم، موضحاً أن تنفيذه يمثل نقلة نوعية في علاقات البلدين.

البشير للسيسي: زيارتكم للسودان أعطت قوة الدفع اللازمة لمسيرة العلاقات

رحب الرئيس السوداني عمر البشير بالرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له في السودان، منوها بأن تلك الزيارة أعطت قوة الدفع اللازمة لمسيرة العلاقات بين البلدين.

الرئيس السوداني: رفع الحظر المفروض على دخول المنتجات المصرية إلى السودان (فيديو)

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنه وقع على قرار رفع الحظر المفروض على المنتجات المصرية إلى الدخول إلى الأراضي السودانية، وهذا يزيل كل العوائق التي تعيق التعاون بين البلدين.

المتحدث باسم الرئاسة: مصر والسودان تواصلان البناء من أجل ترسيخ العلاقات التاريخية في جميع المجالات

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن المباحثات التي جرت اليوم الخميس بالخرطوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير عكست الثقة المتبادلة والرغبة في الارتقاء المتواصل والإيجابي بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات منذ انعقاد الدورة الأولي للجنة العليا المشتركة على المستوي الرئاسي عام ٢٠١٦ في القاهرة .

ختام فعاليات التدريب المصري الروسي "حماة الصداقة- 3"

أنهت قوات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية فعاليات التدريب المشترك (حماة الصداقة- 3)، والذى استمر لعدة أيام بجمهورية مصر العربية.

وزير البترول: مصر تمتلك المفاتيح لتصبح مركزا إقليميا للطاقة

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تمتلك المفاتيح لتصبح مركزا إقليميا للطاقة، مضيفا أن الحكومة اتخذت خطوات جادة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول حيث تمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلها لذلك من بنية أساسية وموقع متميز وعمالة محترفة ومؤهلة.

"أباتشي" الأمريكية: نستثمر أكثر من مليار دولار في قطاع البترول المصري

قال ديفيد تشي نائب الرئيس والمدير العام لشركة (أباتشي) الأمريكية بمصر، إن استثمارات الشركة في قطاع البترول المصري تجاوزت مليار دولار خلال عام 2018، مؤكدا ثقة الشركة في الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة مؤخرا والتي أسهمت في جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز.

سحر نصر:100 فرصة استثمارية بمحور قناة السويس ونسعى لجعله المركز الإقليمي للاستثمار

أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن محور قناة السويس يضم أكثر من 100 فرصة استثمارية، مشيرة إلى أن الدولة تسعى لجعله المركز الإقليمي للتجارة والاستثمار.

وزير الاتصالات: نتعاون مع البنك المركزي لإصدار كارت المدفوعات الذكي

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت إن الوزارة تتعاون حاليا مع البنك المركزي المصري لإصدار كارت المدفوعات الذكي ليتلقى به المواطن كافة استحقاقاته لدى الحكومة من مرتب أو معاش وغيرهما.

التعليم العالي: انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية أول نوفمبر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب اعتبارًا من بداية نوفمبر المقبل.

الكشف عن مقصورة احتفالات رمسيس الثاني بالمطرية

كشفت البعثة الأثرية التابعة لجامعة عين شمس والعاملة بمنطقة عرب الحصن بالمطرية برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي عن مقصورة احتفالات الملك رمسيس الثاني كاملةً بمنطقة اثار عرب الحصن بالمطرية وذلك اثناء اعمال الحفر الأثري للبعثة والتي كان قد سبق الكشف عن جزء منها في موسم الحفائر الماضي (مارس/إبريل 2018).

منتخب مصر يتقدم 6 مراكز في تصنيف "الفيفا" الشهري

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تقدمه في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك بعد صعوده 6 مراكز في تصنيف شهر أكتوبر الجاري.

محمد صلاح مرشح لجائزة لاعب الأسبوع من «شامبيونزليج»

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة لاعب الأسبوع في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا "شامبيونزليج".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز