عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر البيان الختامي للدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة

ننشر البيان الختامي للدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة
ننشر البيان الختامي للدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، أن العام الحالي حفل بالعديد من مظاهر التعاون المثمر والزيارات المتبادلة على كافة المستويات، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الثنائية الكبري التي ستدفع نحو تعزيز وترقية العلاقات الإقتصادية والتجارية والاستثمارية.



وأوضح الرئيسان السيسي والبشير -في البيان الختامي للدورة الثانية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة- أن فعاليات اللجنة الرئاسية المشتركة بدأت بإجتماع اللجنة الفنية على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة يومي 7 و8 أغسطس 2018، وأعقبه اجتماع اللجنة الوزارية يومي 27 و28 أغسطس.

واجتمع الوزراء المعنيون بالقطاعات الستة: السياسي والامني والقنصلي والاقتصادي والمالي والنقل والتعليم ولثقافة والإعلام والخدمات والزراعة والمورد المائية والري. وتم التوافق على مختلف أوجه التعاون الثنائي وتبع ذلك اجتماع اللجنة الفنية بالخرطوم يوم 23 أكتوبر أعقبه اجتماع اللجنة الوزارية يوم 24 أكتوبر حيث توصل الطرفان إلى توافق بشأن الوثائق المختلفة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية.

وأشار الزعيمان إلى أن هذه الجهود توجت بانعقاد اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة بالخرطوم اليوم وتم التوقيع على 12 وثيقة في مجالات التجارة والزراعة والصحة والتعليم العالي والإعلام والشباب والرياضة والهجرة وتبادل الخبرات وبناء القدرات والتدريب الدبلوماسي، والتأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور المشترك لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه واستكمال الوثائق التي ما تزال قيد المراجعة والدراسة والانعقاد الدوري للجنة الرئاسية المشتركة كل عامين.

واعتمد الرئيسان السيسي والبشير محاضر الاجتماعات الفنية والوزارية التي عقدت واتفقا على عقد اعمال الدورة الثالثة للجنة الرئاسية المشتركة بين مصر والسودان بالقاهرة في أكتوبر 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز