عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشئون العربية" بالنواب : قمة السيسي والبشير ناجحة وتفتح آفاقا واسعة لصالح شعبي وادي النيل

"الشئون العربية" بالنواب : قمة السيسي والبشير ناجحة وتفتح آفاقا واسعة لصالح شعبي وادي النيل
"الشئون العربية" بالنواب : قمة السيسي والبشير ناجحة وتفتح آفاقا واسعة لصالح شعبي وادي النيل

 أشاد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النائب احمد رسلان بنتائج قمة الخرطوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير والتي شهدت استعراض أوجه التعاون الثنائي، والاتفاق على تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات الصناعة والنقل واللوجيستيات والبنية التحتية والكهرباء، تشجعيا للمشروعات الإنتاجية والخدمية المشتركة بين البلدين .



وقال رسلان - في بيان صحفي اليوم/ الجمعة/- إن القمة المصرية - السودانية كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها وتفتح آفاقا واسعة لصالح شعبى وادى النيل. 

وأضاف: أن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان حققت العديد من النتائج الإيجابية لصالح البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والسودان إستراتيجية في المقام الأول، وهو ما يدفع القيادة السياسية إلى دعم الحكومة السودانية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، التزاما من مصر بواجبها تجاه الشعب السوداني .

وأشار رسلان إلى أن الجميع يعلم ويدرك تماما أن السودان سيظل جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية، نظرا لما يجمع البلدين من الروابط المشتركة مثل نهر النيل وعلاقات المصاهرة، مؤكدا أن حدود مصر دائما ما كانت مفتوحة لأبناء السودان وأن مصر استضافت ما بين 3 و4 ملايين سوداني، يتمتعون بالحقوق نفسها الممنوحة للمصريين دون أي تمييز . 

ووصف النائب احمد رسلان القمة المصرية- السودانية بأنها "ناجحة " وحققت جميع أهدافها لصالح القاهرة والخرطوم، مشيرا الى أن اللجنة المشتركة تعد نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة من التكامل بين مصر والسودان لما فيه صالح الشعبين. واكد "رسلان ان هناك خصوصية العلاقات المصرية السودانية، التي تستوجب ضرورة العمل على تفعيل أطرها وآلياتها، بهدف دفع التعاون والتكامل بين الدولتين الشقيقتين إلى آفاق جديدة، تتواءم مع التحديات الحقيقية التى تواجه المنطقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز