عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سارة" طالبة جامعية رفضت جشع السائقين وأبلغت "الشرطة"

"سارة" طالبة جامعية رفضت جشع السائقين وأبلغت "الشرطة"
"سارة" طالبة جامعية رفضت جشع السائقين وأبلغت "الشرطة"

البحيرة - محمد البربرى

مرور البحيرة ضبط السائق وتحفظ على السيارة



انتشار أمني مكثف بمواقف سيارات الأجرة بالبحيرة

مخالفات عديدة يرتكبها بعض السائقين ضد الركاب دون رقيب، والمواطن البسيط لا يحرر محضرا لأسباب كثيرة إما أنه فى طريقه لعمله أو لدراسته أو للتوجه لمصلحة حكومية لاستخراج مستند، ما يجعله يغض البصر عن مخالفات السائق متحملا قساوة زيادة الركاب ووقوف السائق فى أماكان عدة لتقطيع المسافات وتغير خط السير، أو خوفا من الشتائم ونشب الخلافات، لكن "سارة شوقى محمد" طالبة بكلية الزراعة جامعة دمنهور وزملاءها من مركز أبو المطامير أبت أن يستغلهم "ح ع ا" سائق من مدينة دمنهور، وأعلنت رفضها تحميل ركاب زيادة، وقادت الشرطة لضبط المتهم.

بداية الواقعة تلقى اللواء جمال الرشيدى إخطارًا من إدارة مرور البحيرة بتحرير مذكرة من سارة شوقى محمد طالبة بكلية الزراعة تتهم فيها أحد السائقين لقيامه بإنزالها من السيارة لتحميل عدد ركاب زيادة عن العدد المقرر ومنعها من استقلال السيارة وسبها بالألفاظ مما سبب لها أضرار نفسية ومعنوية أمام زملائها وتعطلها عن الذهاب للجامعة.

وجه اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة، العميد عادل كمال مدير إدارة المرور بسرعة التحرى وتحديد السائق مرتكب الواقعة وضبطه واتخاذ اللأزم قانونا حياله.

وعلى الفور انتقل المقدم صبحى جنيدى رئيس وحدة مرور أبو المطامير والرائد عبده خطاب رئيس مباحث المرور والقوة المرافقه وتم إعداد كمين للسائق بطريق "أبو المطامير- دمنهور" وتم ضبط السيارة التى تحمل رقم ب ي ج 8579 وتم سحب رخصة السائق ورخصة القيادة والتحفظ على السيارة .

وتم مخاطبة مشروع المواقف بالوحدة المحلية لمركز أبو المطامير لاتخاذ شئونهم نحو إلغاء خط سير السيارة وعمل اللازم.

وشدد مدير أمن البحيرة على تكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين مؤكدا أن هناك التزامات قانونية يجب أن يلتزم بها سائق الأجرة حفاظا على سلامة، وأمان المواطن وعدم استغلاله وفى حالة عدم وضع قيمة الأجرة بشكل واضح يحق للراكب أن يتقدم بشكوى إلى أقرب نقطة شرطة أو مرور محذرا الشائقين بضرروة أن يلتزمو بعدم تحميل ركاب زيادة عن العدد المقرر للسيارة، وهو الرقم الذى حصل به على رخصة تسير السيارة وعدم تقطيع المسافات وتغيير خط السير للمركبات المحدد لها خط سير أو دائرة سير.

وطالب مدير أمن البحيرة المواطنين بالتوجه إلى أقرب حملة أمنية له فى محيط موقف الركوب أو أقرب شرطى متواج فى حالة وجود مخالفات لتحرير محضر بالمخالفة ، مؤكدا على انتشار الأقوال الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط الخارجين على القانون.

وأشاد شوقى محمد والد الطالبة سارة بجهود مديرية أمن البحيرة فى سرعه التحرك نحو الواقعة وانتشار الحملات التفتيشية والمرورية بالمواقف لمنع استغلال السائقين وضبط الخارجين على القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز