عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المايسترو سليم سحاب يعود لبيته "دار الأوبرا"

المايسترو سليم سحاب يعود لبيته "دار الأوبرا"
المايسترو سليم سحاب يعود لبيته "دار الأوبرا"

كتب - محمد خضير

- يقود الأوركسترا السيمفوني في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية بالمسرح الكبير



يقود المايسترو الكبير سليم سحاب الأوركسترا الموسيقي في حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية والذي يقام مساء الخميس القادم علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في حضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ود.مجدي صابر رئيس دار الاوبرا والمهرجان.

تأتي قيادة المايسترو سليم سحاب لحفل الإفتتاح بعد فترة غياب للمايسترو الكبير عن الحفلات الموسيقية والغنائية لدار الأوبرا المصرية حيث إرتبط سليم سحاب بعدة مشاريع موسيقية ساهم خلالها بإكتشاف المواهب الغنائية وتدريبها لتتأهل للوقوف علي خشبة المسرح بالحفلات الغنائية علي رأسها فرقة "كورال أطفال مصر" والتي أخذت جهداً كبيراً منه في تدريبهم وكانوا بمثابة المفاجأة للمسئولين ، إلي جانب أن الأطفال شعروا بحالة من الاطمئنان والأمان بسبب العلاقة الأبوية التي تولدت بينهم ساعدت في أن يتعلم الأطفال الموهوبين أصول الموسيقى والغناء.

 قيادة المايسترو سليم سحاب للأوركسترا الموسيقي علي المسرح الكبير بدار الاوبرا هي عودة للمايسترو لبيته الكبير.. فهو المكان الذي شهد نجاحاته واكتشافاته للأصوات الغنائية التي أصبحت نجوماً في حفلات الأوبرا.

 كما أن فرقة الأوركسترا الموسيقي هي إحدي أحدث إنتاجاته، أثناء غيابه عن دار الأوبرا ،حيث قام بتكوينها مؤخراً وصاحبته في حفلاته الأخيرة داخل وخارج مصر.

يذكر أن الرئيس اللبناني كرم في صيف هذا العام المايسترو سليم سحاب من خلال " مؤتمر المغتربين" وعقب التكريم طالبه بأن تمتد رسالته الفنية إلي بيروت بإكتشاف المواهب وصقلها ، ومن ثم أسس سليم سحاب الجوقة الوطنية اللبنانية وقدم أولي حفلاته في القصر الجمهوري بحضور الرئيس اللبناني وعدد من الوزراء وكبار المسئولين حيث طالب الحضور بأن يتفرغ لرسالته الفنية من أجل خلق أجيال جديدة من الفنانين  العازفين والمطربين كتأكيد لتواصل الأجيال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز