بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2018 - 4 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

البرلماني أحمد شعيب: أسعى لتطوير الخدمات بدائرتي (حوار)

28 اكتوبر 2018 - 29 : 21




الأسماعيلية - شهيرة ونيس

أكد أحمد شعيب – عضو مجلس النواب عن الدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية – أن دائرته ستشهد تطويرا في عملية الخدمات، خلال الفترة المقبلة، فهناك مشروع لتطوير مستشفى أبوسلطان والعمل على توصيل خدمة الصرف الصحي لقرى ومراكز "فايد وأبوصوير".

 

"شعيب" ذو الـ46 سنة ينتمي لإحدى القبائل العربية بمحافظة الإسماعيلية "قبيلة أبوسليم" وعمل سابقا ضابط شرطة 22 عاما واستقال خلال عام 2015 للترشح لمجلس النواب، اكتسب خلالها الخبرة والاحتكاك بأطياف المجتمع المختلفة، مما خلق لديه مرجعية مجتمعية جعلته ملم بتفاصيل مشاكل وهموم المواطنين، الأمر الذي دفعه للترشح لعضوية مجلس النواب 2015 .

 

كيف أثر عملك بالشرطة في حياتك؟

مهنتي كضابط شرطة منحني فرصة الاحتكاك بمختلف فئات المجتمعة، مما أتاح لي فرصة الإلمام بهموم ومشاكل المواطنين، وهو ما دفعني للترشح لعضوية مجلس النواب 2015 لخدمة أهالي دائرتي.

 

 

 

ما رأيك في نهج محافظ الإسماعيلية الجديد؟

لدي أمل كبير بأن المحافظ الجديد سيعمل جاهدا على تطوير وتنمية المحافظة فهو شخص عملي في المقام الأول يحدد أهدافه ويضع خطة محكمة لتحقيقها.

 

ما التحديات التي يواجهها المحافظ الجديد؟

على رأس هذه التحديات ملف الصرف الصحي والشبكات المتهالكة في المدينة، وضرورة العمل على التدقيق في عملية اختيار القيادات التنفيذية، كي يتمكن من إدارة المنظومة بشكل جيد، وأخيرا ضرورة العمل على مواصلة تطوير نادي الإسماعيلي الذي يعشقه أبناء الإسماعيلية.

 

كيف تتواصل مع الشباب في المحافظة؟

أتواصل مع الشباب وسعيد بمبادرة شباب حملة مستخدمها مساهم في بيئتنا، والتي تقوم بتبني  ملف إدارة المخلفات بناءا علـي توجهات الـدولة تـنفيذا لاستراتيجية التنمية المـستدامـة للبعـد البيئي في إدارة المخلفات لمصر 2030,بهدف العمل علي تحقيق نشر الوعي البيئي الايجابي في صورة فصل المخلفات من المنبع ونشر ثقافة نظافة البيئة ومحافظة الإسماعيلية.

 

كيف تقوم بخدمة أهل دائرتك؟

أحاول جاهدا تلبية مطالب أهالي داىرتي، فنحن حتي الآن لم نصل لمرحلة اختيار النائب المشرع فالناخب عندما يذهب للتصويت منح صوته لمن يلبي له مطالبه بالإضافة الي من يشرع له قوانين تحميه، وأسعى جاهدالإحداث نقلة بقرى ومراكز دائرتي الثالثة مركز الإسماعيلية ومركزي أبو صوير وفايد وتوابعها خاصة أن هذه الدائرة تفتقر الخدمات منها الصرف الصحي والصحة والمواطن بالمواطن من حقه أن يحصل علي الخدمات.

 

متى سينتهي مشروع  الصرف الصحي بأبو صوير؟

تعتبر مدينة أبو صوير هي الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي لم يدخلها الصرف الصحي حتي الآن، وذلك بسبب سوء التخطيط المشروع، رغم أنها خدمة مدفوعة الأجر ،فضلا عن ان الحلول الموضوعة سابقا  حلولا  غير صحيحة أدت الي تفاقم الازمة، مثل فكرة الخزانات المجمعة والعودة لعمل صرف مستقل لكل منزل او معاملة من يستخدم تلك الخزانات علي أنها  صرف صحي يدفع مقابل الخدمة وهو ما سوف أناقشه قريبا مع السيد المحافظ مؤقت حتي يتم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي.

 

ماذا عن مشروع تطوير مستشفي أبو سلطان؟

هناك مشروعًا لتطوير مستشفى أبو سلطان، يبدأ العمل به خلال الشهور القادمة، حيث يتم استغلال 60% من مساحة للمستشفى لتحويلها لعيادات خارجية وأخرى داخلية.

 

وكذا تحويل مستشفى نفيشة إلى مستشفى متكامل للتأمين الصحي لخدمة أهالي محافظة الإسماعيلية ككل، وذلك لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع على رأس أولوياته قطاعي التعليم والصحة، رافعا شعا "بناء الإنسان".

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة