عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دور العلوم الإنسانية في مواجهة الإرهاب" بآداب طنطا

"دور العلوم الإنسانية في مواجهة الإرهاب" بآداب طنطا
"دور العلوم الإنسانية في مواجهة الإرهاب" بآداب طنطا

كتب - عاطف دعبس

أعلن مجلس إدارة كلية الآداب جامعة طنطا، اليوم الاثنين، عن إطلاق المؤتمر العلمي الأول تحت عنوان "دور العلوم الإنسانية والاجتماعية في مواجهه قضايا التطرف والإرهاب"، خلال الفترة من 25- 27 فبراير 2019م.



وأكد الدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب، أن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا والدكتور مصطفى الشيخ نائي رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث، ومقرر المؤتمر كل من الدكتور خالد الفخراني والدكتورة بدوية محمد البسيوني، والدكتور عبد الرازق الكومي.

وتابع: أن تدشين المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية والنفسية والفكرية، وتأثيرها على الإرهاب وتوضيح دور تقنيات المعلومات الحديثة وتأثيرها على قضايا التطرف والإرهاب والكشف عن الأبعاد الجغرافية والتاريخية للتطرف والإرهاب فضلًا عن توضيح دور وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية في قضايا التطرف والإرهاب.

وأشار "المصري" إلى أن المؤتمر يتبنى الكشف عن أخطار الإرهاب على السياحة والآثار واقتصاديات الدول مشيرًا إلى أهمية تسليط الضوء على القوانين والتشريعات المحليه والدوليه ودورها في مواجهة الإرهاب بموجب الخروج بتوصيات من شأنها زيادة وعي الشباب بقضايا التطرف والإرهاب، وسبل مواجهتها.

 

كما عرض عميد الكلية 9 محاور رئيسية للمؤتمر الدولي الأول من بينها القضايا الاجتماعية والنفسية والفكرية، وتأثيرها على التطرف والإرهاب والتقنيات الحديثة لأفكار التطرف، وتبني طرح أوجهه من حيث منظور الأدب واللغة.

وبين "المصري" أن الإرهاب ومخاطره على السياحة والأبعاد الجغرافية والتاريخية للتطرف والإرهاب بموجب التأكيد على ضرورة دعم القوانين والتشريعات المحلية والدولية، ودورها في مواجهه الإرهاب مضيفا أن الحلول الأمنية في مواجهه قضايا التطرف والإرهاب والخطاب الديني.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز