عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الآثار يتفقد مستجدات افتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة المصرية

وزير الآثار يتفقد مستجدات افتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة المصرية
وزير الآثار يتفقد مستجدات افتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة المصرية

كتبت - كاميليا عتريس

انهي الدكتور خالد العناني وزير الآثار منذ قليل جولته في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وذلك للوقوف على اخر مستجدات الأعمال الجارية لتجهيز ثلاث قاعات عرض بالمتحف قبل افتتاحهم الوشيك.



رافقه خلال الجولة المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح المهندس محروس سعيد أن الجولة شملت اعمال تجهيز قاعة العرض المركزي والتي ستعرض عدد من القطع الأثرية من الحقب التاريخية المختلفة في مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وقاعة المومياوات الملكية والتي ستضم 20 مومياء ملكية سيتم نقلهم لاحقا من المتحف المصري بالتحرير، وقاعة العاصمة والتي هي عبارة عن قاعة مالتي ميديا لسرد تاريخ عاصمة جمهورية مصر العربية على مر العصور التاريخية المختلفة والحضارات المتعددة.

وأضاف أن د. العناني حرص ايضا على تفقد اعمال ترميم ودراسة لوحتين تم اكتشافهما حديثا في معبد كوم أمبو اثناء اعمال مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية به ثم تم نقلهما للترميم والصيانة والدراسة الاثرية اللازمة ليدخلوا ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف.

هذا بالإضافة إلي المنطقة الترفيهية والخدمية للمتحف امام بحيرة عين الصيرة حيث أوصي د. العناني بضرورة استثمارها بما يتناسب ووظيفة المتحف وتوفير الخدمات الثقافية والترفيهية حول البحيرة؛ لتكون صرح ومتنزه ثقافي وحضاري لزائريه.

وفي  نهاية الجولة اجتمع د. العناني بالأثريين والمرممين العاملين بالمتحف للوقوف على اخر مستجدات العمل بالخطة الموضوعة لتسهل سير العمل خلال الفترة المقبلة تمهيدا للافتتاح الكلي المتحف في ٢٠٢٠.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز