عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي ردًا على أسئلة الإعلاميين: نبذل جهودًا لإيجاد حل للموقف في ليبيا (فيديو)

السيسي ردًا على أسئلة الإعلاميين: نبذل جهودًا لإيجاد حل للموقف في ليبيا (فيديو)
السيسي ردًا على أسئلة الإعلاميين: نبذل جهودًا لإيجاد حل للموقف في ليبيا (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

وجه الصحفيون والإعلاميون عددًا من الأسئلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك بعد المؤتمر الصحفي المشترك بينهم.



ففي سؤال حول أبرز الموضوعات المطروحة على أجندة عمل التعاون المصري- الألماني، خاصة في المرحلة المقبلة، أنه من المقرر أن تترأس مصر الدورة المقبلة للاتحاد الإفريقي في شهر فبراير من العام المقبل، ومن المقرر أن تترأس ألمانيا الدورة المقبلة في يناير المقبل لمجلس الأمن.

رد الرئيس السيسي على هذا السؤال قائلًا: إن لقاءه مع زعماء وأعضاء الدول الإفريقية السابق، يأتي في إطار أن ألمانيا تسعى لتطوير ودعم جهود التنمية في القارة الإفريقية، وذلك بالشراكة مع دول القارة الإفريقية، مؤكدًا أنه سيتم العمل بين مصر وألمانيا في هذا الإطار من أجل الدفع في هذا الاتجاه.

كما رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال متعلق بالقضية الليبية قائلًا: إن مصر تدعم التعاون مع كل الشركاء لإيجاد حل للموقف في ليبيا، وذلك من خلال دفع الحل السياسي، خاصة بعد التطورات التي حدثت في طرابلس من أعمال إرهابية زادت الوضع تعقيدًا.

وأضاف السيسي، أن هناك جهودًا مبذولة وتنسيق مع شركائنا بشأن هذا الأمر، موضحًا أنه تم التحدث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على أن الحل السياسي يجب أن يأخذ دفعة كبيرة، إضافة إلى تفعيل مبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة، لكي يتم الوصول لحل لهذه الأزمة.

وفي سؤال حول رئاسة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، قالت ميركل إنها تركز على مهامها كرئيسة للحكومة، والترشيح لرئاسة الحزب هي عملية مفتوحة للجميع، موضحة أنها تعلمت في حياتها السياسية ألا تتدخل في مسألة الحليف السياسي، لأن هذا الأمر لن ينجح، مؤكدة أن عملية الترشح مفتوحة للجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز