عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل لجنة القوى العاملة: العلاقات المصرية- الألمانية تستعد لانطلاقة جديدة

وكيل لجنة القوى العاملة: العلاقات المصرية- الألمانية تستعد لانطلاقة جديدة
وكيل لجنة القوى العاملة: العلاقات المصرية- الألمانية تستعد لانطلاقة جديدة

كتب - السيد علي

أشادت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الألمانية الإفريقية وأكد أنها إضافة قوية لتاريخ العلاقات المصرية- الألمانية.



وأكدت عطوة أن العلاقات المصرية- الألمانية شهدت تطورًا بشكل كبير خلال الأربع سنوات الماضية، نتيجة الاستقرار السياسي في البلاد، ويلاحظ على مستوى جميع المجالات، منها مشاريع ألمانية على أرض مصر، بالإضافة إلى تطورات كبيرة في العلاقات الاقتصادية، وتطوير التعليم الفني، والتدريب المهني.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة أن أهمية توجيه ميركل دعوة خاصة لعقد مباحثات مع الرئيس السيسي فقط، على الرغم من تواجد رؤساء 10 دول أخرى مشاركين في قمة المبادرة، ما يعني أن مصر حظيت بمكانة متميزة ولها دور فعال خلال هذه الزيارة، مؤكدًا أهمية حرص الرئيس الألماني شتاينماير على لقاء الرئيس السيسي أيضا، ومن المعروف أنه متابع جيد للتطورات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لحرص الدكتور فولفجانج شويبله على دعوة الرئيس السيسي لزيارة البوندستاج وإجراء مباحثات معه، على الرغم من أن البوندستاج ليس في فترة انعقاد خلال زيارة الرئيس السيسي لبرلين.

وأشارت، إلى دور ألمانيا الكبير في استقرار مصر مؤخرا، وطالب باستمرار التواصل بين البلدين في شتى المجلات وتوسيع دائرة التعاون.

وأشادت بدور ألمانيا الملموس في القضايا الإقليمية، وأشار إلى أنه هناك تعاون مع ألمانيا لاستعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المساعي لتكثيف العلاقة بين البلدين، والتي تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية".

وأضافت أن زيارات الرئيس للعديد من الدول وأخرهم زيارة ألمانيا تعطى إشارة واضحة للعالم بتعدد التحالفات التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي ليكون لها دور أساسي وفعال على الساحة الإقليمية والدولية في المنطقة العربية حاليا، بالإضافة لتأكيد مكانة مصر وقوتها كأحد أهم ركائز القارة السمراء وأكثرها فعالية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز