عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الخارجية الفلسطينية": مقاطعة المقدسيين لانتخابات الاحتلال إسقاط لإعلان ترامب

"الخارجية الفلسطينية": مقاطعة المقدسيين لانتخابات الاحتلال إسقاط لإعلان ترامب
"الخارجية الفلسطينية": مقاطعة المقدسيين لانتخابات الاحتلال إسقاط لإعلان ترامب

كتب - باسم بدر

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، إن المقدسيين أسقطوا إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأفشلوا مخططات "الأسرلة" والتطهير العرقي وجميع أشكال الضم والتهويد عبر مقاطعتهم الشاملة لانتخابات بلدية الاحتلال الإسرائيلي.



وقالت الخارجية حول هذا الموقف الجماعي العلني - في بيان اليوم الأربعاء - " ردا فلسطينيا وطنيا رافضا ليس فقط لسياسات الاحتلال الاستعمارية العنصرية، وإنما أيضا للانحياز الأمريكي الأعمى للاحتلال والاستيطان وللقرار المشؤوم الذي اتخذه الرئيس ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس الشرقية المحتلة، التي ستظل العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وجزءا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967."

وجاء في البيان "مرة أخرى يقوم المقدسيون بإسقاط رواية الاحتلال ومقولاته ومواقفه المشروخة، ويثبتون للعالم أن الشرعية الفلسطينية في القدس هي الحقيقة الدامغة والثابتة التي لا تغيرها إعلانات ترامب، ولا تدابير وإجراءات الاحتلال الاستيطانية الاستعمارية، التي تعتمد على قوة الاحتلال وبطشه وهمجيته.. لقد أثبت المقدسيون بهذا الموقف التاريخي الحازم والحاسم أنهم هم الذين يرسمون بشجاعتهم وصمودهم الخط الفاصل بين القدس الشرقية المحتلة والغربية، وأنهم بجلودهم ومعاناتهم ملتزمون بالشرعية الدولية وقراراتها وقادرون على تطبيقها في ميدان المواجهة مع الاحتلال."

ودعت الوزارة - في بيانها - " الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للتعامل بمسؤولية أمام هذا الأداء المميز في استيعاب الرسالة التي عبر عنها أبناء شعبنا المرابطون في القدس المحتلة وعند مقدساتها وعلى حدودها، واستخلاص كامل العبر والدروس منها".

 

على جانب آخر اقتحم 50 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك اليوم الأربعاء من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني.

وقال شهود عيان إن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في أرجاء المسجد قبل أن يغادروه من باب السلسلة، على أن يعودوا بعد صلاة الظهر لجولات جديدة من الاقتحامات لمدة ساعة.

كما واصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، وسط انتشار لعناصرها بالمسجد.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى المسجد منذ الصباح، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز