عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي يؤكد أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

السيسي يؤكد أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية
السيسي يؤكد أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

برلين - أيمن عبدالمجيد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء على أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل المعلومات وتوفير المعدات بما يسهم في تعزيز القدرات المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ويحافظ على استدامة الجهود المصرية الناجحة في هذا الصدد ، خاصة وأن هاتين الظاهرتين باتتا خطراً يهدد استقرار المنطقة وأوروبا والعالم.



وأبدى السيسي ، خلال استقباله اليوم لوزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في برلين ، ترحيبه بالتعاون القائم بين البلدين فى إطار اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين في يوليو 2016 فضلاً عن التعاون القائم في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والذي شهد تطوراً كبيراً بعد توقيع اتفاق التعاون في مجال الهجرة في 27 أغسطس 2017 .

وأشاد بالتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا لا سيما في مجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف..معربا عن التطلع إلى مزيد من التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وذلك في إطار ما يتوفر لدى مصر وألمانيا من رغبة لدفع التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

وشدد الرئيس على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي وتبني استراتيجية شاملة تسعى إلى علاج جذور تلك المشاكل عبر دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الداخلية الألماني أعرب خلال اللقاء عن تقديره للإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية على مسار الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وترسيخ الأمن والاستقرار خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع نجاح مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية من سواحلها وتحقيق تقدم ملحوظ فى مكافحة الإرهاب.

ورحب الوزير الألماني بزيارة الرئيس إلى برلين .. مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون مع مصر فى مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز