عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: حريصون على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

السيسي: حريصون على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
السيسي: حريصون على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

برلين - أيمن عبدالمجيد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا بما يسهم فى المزيد من التقارب فى رؤي البلدين إزاء الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم لوزيرالخارجية الألماني هايكو ماس الذي حرص على الاستماع لرؤية الرئيس فيما يخص تطورات الأوضاع الإقليمية وآخر مستجدات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، حسبما صرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد السيسي ، خلال اللقاء ، اعتزاز مصر بعلاقاتها مع ألمانيا..مثمناً المستوى المتميز الذي وصلت إليه تلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة وما شهده التعاون بين الجانبين من دفعة تمثل أساساً يمكن البناء عليه لتحقيق المزيد من المصالح المتبادلة للجانبين..مشيراً إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة والدقة في مختلف المجالات خاصة التعليم بمختلف أنواعه.

وقال الرئيس : إن التطورات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط والتي باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم لا سيما الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والصومال تتطلب مواصلة تكثيف جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حلول للأزمات القائمة..مشيراً إلى الجهود المصرية فى هذا الإطار فضلاً عن جهودها في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وشدد السيسي على أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي..مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين يُنهي الصراع بشكل دائم، ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها.

ومن جهته .. أكد وزير الخارجية الألماني حرص بلاده على دفع علاقات التعاون مع مصر وتعزيز التنسيق والتشاور معها خاصة وأن مصر تعد شريكاً هاماً لألمانيا، فضلاً عن دورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

وأشاد وزير الخارجية الألماني بالتطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر.. مؤكداً حرص بلاده على تكثيف التعاون معها، وتشجيع المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار فى مصر، خاصة فى ظل التجارب المتميزة للشركات الألمانية فى السوق المصري التى تؤكد توفر الفرص الواعدة للعمل والنجاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز