عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. السيسى يلتقى مع وزراء بألمانيا .. وقطارين لنقل مشجعى نهائى أفريقيا "فيديو"

موجز الرابعة .. السيسى يلتقى مع وزراء بألمانيا .. وقطارين لنقل مشجعى نهائى أفريقيا "فيديو"
موجز الرابعة .. السيسى يلتقى مع وزراء بألمانيا .. وقطارين لنقل مشجعى نهائى أفريقيا "فيديو"

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم "بوابة روزاليوسف" فى موجز الرابعة عصراً عدداً من الأخبار الهامة التي نشرتها البوابة فى مقدمتها  لقاءات هامة للرئيس السيسى مع وزراء ومسئولين فى المانيا منهم وزراء النقل والخارجية والداخلية  .



وتضمن الموجز أخباراً هامة منها أن القوات المسلحة تنفذ التجربة "مصر - 5" لمحاكاة إنقاذ عبارة غارقة ، بجانب اعلان هيئة السكة الحديد، تشغيل قطارين من القاهرة إلى مدينة برج العرب لنقل مشجعي نهائي أبطال أفريقيا ببرج العرب.. وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

 

السيسي: حريصون على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا بما يسهم فى المزيد من التقارب فى رؤي البلدين إزاء الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

السيسي يؤكد أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء على أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل المعلومات وتوفير المعدات بما يسهم في تعزيز القدرات المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية  .

 

 

القوات المسلحة تنفذ التجربة "مصر - 5" لمحاكاة إنقاذ عبارة غارقة

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مؤسسات الدولة لمواجهة كافة المخاطر والأزمات التى قد تؤثرعلى أمن وسلامة الوطن ، ينفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة التجربة " مصر - 5" والتى تتضمن إنقاذ طاقم وركاب عبارة تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينه الغردقة ، وذلك وفقاً لكافة إجراءات نظام الإستغاثة والسلامة البحرى العالمى.

 

مصر تستضيف لأول مرة التدريب العربي المشترك "درع العرب -1"

تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك (درع العرب -1) والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 3 إلى 16 نوفمبر 2018 ، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط.

 

"التضامن": صرف معاشات نوفمبر غدا

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، لبدء صرف معاشات شهر نوفمبر اعتباراً من غد الخميس الأول من نوفمبر .

 

وزيرة التخطيط : نستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 10٪

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الحكومة تستهدف تحقيق معدل مرتفع للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الفترة 2018-2022 (يبدأ من 5,8٪ في العام الأول من الخطة 18/2019 ليتصاعد تدريجياً وصولاً إلى 8٪ ثم إلى 10٪ بنهاية 2029/ 2030)

 

المالية تتعاقد على ماكينة بيع تذاكر المترو وأخرى لتوفير العملات الفكة

قامت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق بالتواصل مع احدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية، في سابقة جديدة من نوعها على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة في دول العالم المتقدمة .

 

"القاهرة" ضمن أفضل 500 جامعة في التصنيف الأمريكي

أعلنت جامعة القاهرة ظهور نتيجة التصنيف الأمريكي US-News اليوم الأربعاء، وتقدم ترتيبها للعام الثاني على التوالي، محتلة المرتبة 448 من ضمن 1250 جامعة عالمية ، وهي الجامعة المصرية الوحيدة في فئة الــ 500 جامعة.

 

التعليم: معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين أنه سيتم وضع معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية، مشيرا إلى أن الوزارة ستطبق القانون على كل المخالفين أيًا كانت درجته الوظيفية.

 

قطاران لنقل مشجعي نهائي أبطال أفريقيا ببرج العرب

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، تشغيل قطارين من القاهرة إلى مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية والعكس، وذلك لنقل مشجعي كرة القدم لحضور مباراة الذهاب بالدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي ستقام على ملعب برج العرب بين فريقي الأهلي والترجي التونسي بعد غد الجمعة.

 

الأهلي يعلن قائمة مواجهة الترجي.. استبعاد مؤمن وناصر ماهر

أعلن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، قائمة لاعبيه لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها بعد غد الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز