عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد البرلمان الأوروبي يشيد بجهود مصر لمكافحة الإرهاب وخاصة في سيناء

وفد البرلمان الأوروبي يشيد بجهود مصر لمكافحة الإرهاب وخاصة في سيناء
وفد البرلمان الأوروبي يشيد بجهود مصر لمكافحة الإرهاب وخاصة في سيناء

أشادت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان المشرق ماريسا ماتياس بالجهود التى تقوم بها مصر لمكافحة الإرهاب، خاصة في سيناء.



وأعربت ماتياس - في مؤتمر صحفى اليوم /الأربعاء/ على هامش زيارة الوفد الحالية إلى القاهرة - عن تقدير الوفد للإصلاحات الجارية فى مصر وأهمية استكمالها والعمل سويا حتى يتسنى للجانبين إيجاد جبهة قوية لمكافحة الإرهاب.

وأكدت أن الوفد لم يأت إلى مصر - الآن أو فى الماضى - لكى يتدخل في شئونها أو يعطى دروسا أو يفرض إملاءات، مضيفة "نتحدث عن شراكة بين أنداد فى إطار اتفاقات موقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي، قام الجانبان بتوقيعها بشكل حر وباستقلالية".

وشددت رئيسة الوفد على أهمية هذه الشراكة والأولوية التى يعطيها الاتحاد الأوروبي للتعاون والتنسيق مع مصر، مضيفة "لسنا هنا لكي نقول لمصر ما الذى يجب أن تقوم به، لكن الشراكة بين الجانبين هي الأساس لتعاوننا".

ودعا وفد البرلمان الأوروبي إلى تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتى ينبغى أن تسهم فى التغلب على التحديات المشتركة وبناء مستقبل أفضل لمواطنينا للعيش فى مجتمع حر وآمن ومتسامح وتعددي، مؤكدا أن هذه الشراكة ينبغى أن تعزز التعاون السياسة القائم على القيم المشتركة واحترام سيادة القانون والاتفاقيات الدولية، مشددا على أهمية التعاون مع مصر التى تعد شريكا رئيسيا للاتحاد الاوروبى.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي بمناسبة الاجتماع الثاني عشر بين البرلمان الأوروبي والبرلمان المصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز