عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ... الرئيس السيسي يصل لشرم الشيخ عائدا من ألمانيا.. والبرلمان الأوروبي يشيد بمجهود مصر لمكافحة الإرهاب‎

موجز 24 ... الرئيس السيسي يصل لشرم الشيخ عائدا من ألمانيا.. والبرلمان الأوروبي يشيد بمجهود مصر لمكافحة الإرهاب‎
موجز 24 ... الرئيس السيسي يصل لشرم الشيخ عائدا من ألمانيا.. والبرلمان الأوروبي يشيد بمجهود مصر لمكافحة الإرهاب‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت - بوابة روزاليوسف - عددا من الأخبار والتغطيات الهامة، على رأسها متابعة عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من زيارته لألمانيا إلى شرم الشيخ، وإشادة البرلمان الأوروبي بجهود مصر لمكافحة الإرهاب.
 



الرئيس السيسي يصل شرم الشيخ عائداً من ألمانيا بعد زيارة استمرت 4 أيام

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأربعاء، إلى مدينة شرم الشيخ، عائداً من ألمانيا في ختام زيارة رسمية استمرت أربعة أيام، تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

مدبولي يتسلم الوشاح التقليدي لأهل جنوب السودان في الاحتفال بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط

شهد الاحتفال الذي نظمته اليوم جمهورية جنوب السودان بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط، تكريم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي شارك في الاحتفال وألقى كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وفد البرلمان الأوروبي يشيد بجهود مصر لمكافحة الإرهاب وخاصة في سيناء

أشادت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان المشرق ماريسا ماتياس بالجهود التى تقوم بها مصر لمكافحة الإرهاب، خاصة في سيناء.

التعليم: هيئة جودة مستقلة لبرامج التعليم الفني قريبًا

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة بدأت في إنشاء هيئة جودة مستقلة لبرامج التعليم الفني في مصر، مشيرًا إلى أنه جاري آلان إعداد القوانين والأنظمة الخاصة بتلك الهيئة وبدعم كبير من الجهات الدولية. 

مصر تتوصل لاتفاق مع خبراء صندوق النقد الدولي بشأن المراجعة الرابعة لـ"الإصلاح الاقتصادي"

توصل فريق خبراء صندوق النقد الدولي، والسلطات المصرية اليوم الأربعاء إلى اتفاق على مستوى الخبراء حول المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه الصندوق من خلال اتفاق بقيمة 597ر8 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 12 مليار دولار). 

وزير الطيران المدني ينعي ضحايا الطائرة الإندونيسية

أرسل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني برقية تعزية لنظيره الإندونيسي أعرب خلالها عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الطائرة الإندونسية المنكوبة التابعة لشركة الطيران ليون إير الإندونيسية

الإمام الأكبر: أولوية تحقيق السلام تراجعت أمام المصالح الاقتصادية والأصوات العنصرية المتصاعدة

 استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق في البرلمان الأوروبي.

شيخ الأزهر: العلاقة بين الشرق والغرب تعاون وتبادل علمي

قال فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن البرلمان الأوروبي عليه دور كبير جدًا في حل الأزمة المعاصرة في العلاقة بين الشرق والغرب، والتي يجب أن تكون علاقة تعاون وتبادل علمي وثقافي ومعرفي، معربًا عن تطلعه لقيام الاتحاد والبرلمان الأوروبي بخطوات جدية لتعزيز السلام ووقف النزاعات في العالم .

البابا تواضروس يستقبل وفدًا من البرلمان الأوروبي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفدًا من الاتحاد الأوروبي، والمسؤول عن العلاقات مع منطقة الشرق الأوسط.

وصول أول رحلة طيران مباشر من بولندا إلى مطار طابا

وصلت أول رحلة طيران مباشر من بولندا إلى مطار طابا بعد توقف 4 سنوات.

وذكرت مصادر بوزارة الطيران المدني أنه تم استقبال الطائرة بمدافع المياه، وهو إجراء متبع مع وصول أي طائرة جديدة أو خط طيران يفتح بالمطار.

رئيس اتحاد الملاكمة: سأمثل مصر في عمومية الاتحاد الدولي غدا

يشارك الدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس الاتحاد المصري للملاكمه في إجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للعبة، ممثلا عن مصر للتصويت في انتخابات الاتحاد الدولي، التي ستجرى غدا الخميس في العاصمة الروسية موسكو لاختيار مجلس ادارة جديد، إلى جانب مناقشة جدول الأعمال.
 

موجز الرابعة .. السيسى يلتقى مع وزراء بألمانيا .. وقطارين لنقل مشجعى نهائى أفريقيا


السيسي: حريصون على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا بما يسهم فى المزيد من التقارب فى رؤي البلدين إزاء الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

السيسي يؤكد أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء على أهمية تكثيف التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل المعلومات وتوفير المعدات بما يسهم في تعزيز القدرات المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية  .

القوات المسلحة تنفذ التجربة "مصر - 5" لمحاكاة إنقاذ عبارة غارقة

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مؤسسات الدولة لمواجهة كافة المخاطر والأزمات التى قد تؤثرعلى أمن وسلامة الوطن ، ينفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة التجربة " مصر - 5" والتى تتضمن إنقاذ طاقم وركاب عبارة تعرضت للغرق قبالة شواطئ مدينه الغردقة ، وذلك وفقاً لكافة إجراءات نظام الإستغاثة والسلامة البحرى العالمى.

مصر تستضيف لأول مرة التدريب العربي المشترك "درع العرب -1"

تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك (درع العرب -1) والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 3 إلى 16 نوفمبر 2018 ، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط.

"التضامن": صرف معاشات نوفمبر غدا

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي بقطاعيه الحكومي والعام والخاص باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، لبدء صرف معاشات شهر نوفمبر اعتباراً من غد الخميس الأول من نوفمبر .

وزيرة التخطيط : نستهدف تحقيق معدل نمو يصل إلى 10٪

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الحكومة تستهدف تحقيق معدل مرتفع للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الفترة 2018-2022 (يبدأ من 5,8٪ في العام الأول من الخطة 18/2019 ليتصاعد تدريجياً وصولاً إلى 8٪ ثم إلى 10٪ بنهاية 2029/ 2030)

المالية تتعاقد على ماكينة بيع تذاكر المترو وأخرى لتوفير العملات الفكة

قامت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق بالتواصل مع احدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية، في سابقة جديدة من نوعها على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة في دول العالم المتقدمة .

"القاهرة" ضمن أفضل 500 جامعة في التصنيف الأمريكي

أعلنت جامعة القاهرة ظهور نتيجة التصنيف الأمريكي US-News اليوم الأربعاء، وتقدم ترتيبها للعام الثاني على التوالي، محتلة المرتبة 448 من ضمن 1250 جامعة عالمية ، وهي الجامعة المصرية الوحيدة في فئة الــ 500 جامعة.

التعليم: معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين أنه سيتم وضع معايير جديدة لاختيار مديرى المدارس وموجهى المواد الدراسية، مشيرا إلى أن الوزارة ستطبق القانون على كل المخالفين أيًا كانت درجته الوظيفية.

قطاران لنقل مشجعي نهائي أبطال أفريقيا ببرج العرب

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، تشغيل قطارين من القاهرة إلى مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية والعكس، وذلك لنقل مشجعي كرة القدم لحضور مباراة الذهاب بالدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا التي ستقام على ملعب برج العرب بين فريقي الأهلي والترجي التونسي بعد غد الجمعة.

الأهلي يعلن قائمة مواجهة الترجي.. استبعاد مؤمن وناصر ماهر

أعلن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، قائمة لاعبيه لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها بعد غد الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز