عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب
وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب

كتب - محمد خضير

- إيناس عبد الدايم: فخورة بتصدر دور النشر المصرية لقائمة المشاركين.. والمعرض أحد صور تقديم الثقافة العربية إلى العالم 




شاركت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في افتتاح الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز أكسبو والتي تحمل شعار "قصة حروف" وتكرم الدكتور عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى باعتباره شخصية هذا العام وتحل عليها دولة اليابان كضيف شرف وتستمر حتى 10 نوفمبر الجارى.

وخلال الافتتاح ابدت عبد الدايم فخرها بتصدر دور النشر المصرية قائمة المشاركين والذين وصل عددهم إلى 276 دارا إلى جانب جناح لاصدارات هيئة الكتاب في كافة مجالات المعرفة والفنون والادب مع قطاعات وزارة الثقافة الاخرى منها المجلس الاعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

وأشارت إلى ان المشاركة المصرية تعكس الصورة البراقة للحراك الفكرى في المجتمع وتبرز العديد من إبداعاته كما تشير إلى التأثير الفكرى والفنى للمبدعين المصريين اقليمًا ودوليًا واشادت بالتواجد الدولي في الفعاليات التي وصفتها باحدى الصورة النموذجية لتقديم الثقافة العربية إلى حضارات العالم.

يشار ان الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تستضيف 1874 ناشرا من 77 دولة عربية واجنبية يقدمون مليونا وستمائة الف عنوان منها ثمانون الف إصدار جديد ويصاحبها 1800 فعالية ثقافية وفنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز