عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات تدريب "درع العرب-1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية "فيديو"

انطلاق فعاليات تدريب "درع العرب-1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية "فيديو"
انطلاق فعاليات تدريب "درع العرب-1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية "فيديو"

كتب - بوابة روز اليوسف

وصول كافة القوات المشاركة واصطفافها لبدء الانشطة التدريبية 



 

انطلقت فعاليات التدريب المشترك ( درع العرب - 1) والذى يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط .

حيث إكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكلا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية .

 

 

 

وتم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن تدريب "درع العرب 1" يعد واحداً من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربى وذلك لإستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتى تؤدى الى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة للقوات المشاركة ، مشيراً إلى أن تدريب " درع العرب 1" يعتبر أول تدريب عربى مشترك خالص يجرى على أرض مصر .

 

 

وتتضمن المراحل الأولى للتدريب إصطفاف للقوات المشاركة بالتدريب ، كذلك عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة بالتدريب ، بالإضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى ، وتبادل الخبرات المكتسبة فى مجال أعمال القتال .

ويعد تدريب " درع العرب -1 " من أهم التدريبات التى تؤدى إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وتطوير العمل العربى المشترك فى ظل التحديات الحالية بالمنطقة .

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز