عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الصينى: الرئيس السيسي صديق عزيز ومصر شريك رئيسى للصين

الرئيس الصينى: الرئيس السيسي صديق عزيز ومصر شريك رئيسى للصين
الرئيس الصينى: الرئيس السيسي صديق عزيز ومصر شريك رئيسى للصين

رحب الرئيس الصينى شى جين بينغ بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونقل معه تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه صديق عزيز، ومصر تعد شريكا رئيسيا للصين.



جاء ذلك خلال كلمة الرئيس الصينى شى جين على مأدبة العشاء التي أقامها على شرف الضيوف المشاركين فى المعرض الصينى الدولى للاستيراد، والذى يقام بمدينة شنغهاى الصينية.

كما رحب الرئيس الصيني بضيوف المعرض من رؤساء الدول والحكومات، بالاصالة عن نفسه، والإنابة عن الحكومة والشعب الصينى .. مشيرا الى أن المعرض الصينى الدولى للاستيراد، الذى سيفتتح غدا ستعرض فيه أكثر من 170 دولة منتجاتها أمام العالمم حيث ستتواصل أكثر من 3600 شركة مع عملائها حول العالم، مضيفا اننا سنبذل قصارى جهودنا لتمكين أصدقائنا فى جميع الدول من التمتع بأفضل تجرية فى هذا المعرض .

من جانبه تقدم الدكتور مصطفى مدبولى للرئيس الصينى بالشكر على الحفاوة البالغة بالوفد المصرى المشارك فى المعرض، كما أبلغه تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وشكره على اختيار مصر ضمن عدد من الدول كضيوف شرف المعرض.

وخلال حفل العشاء عزفت الاوركسترا السيمفونية بشنغهاى عددا من المقطوعات الموسيقية الوطنية، منها المقطوعة الموسيقية المصرية "مصر أمنا".

   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز