عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في صلح البحيرة.. راعي كنيسة العذراء ومدير أوقاف شبراخيت يبعثان برسالة لأعداء الوطن

في صلح البحيرة.. راعي كنيسة العذراء ومدير أوقاف شبراخيت يبعثان برسالة لأعداء الوطن
في صلح البحيرة.. راعي كنيسة العذراء ومدير أوقاف شبراخيت يبعثان برسالة لأعداء الوطن

البحيرة- محمد البربرى

- محافظ البحيرة ومدير الأمن ينهيان خصومة ثأرية



- "آمنة" يشيد بدور الأجهزة الأمنية في إنهاء الخصومات الثأرية

رصدت عدسة الكاميرا صورة معبرة تبعث برسالة حب وسلام وتماسك الوحدة الوطنية بين المصريين للقس باسيلي شاكر راعي كنيسة السيدة العذراء، وبين مدير أوقاف شبراخيت أثناء إنهاء خصومة ثأرية بحضور محافظ البحيرة ومدير الأمن وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

ونعى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، شهداء حادث المنيا الإرهابي، الذي استهدف حافلتين تقلان عددًا من الإخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا.

جاء ذلك أثناء حضوره جلسة صلح بقرية الربدان التابعة لمركز شبراخيت، بين عائلة "الفحل" بمركز شبراخيت وإنهاء الخصومة الثأرية بينهما، وتم الصلح والتراضي بينهم وسط جو من البهجة والسرور لإنهاء هذه الخصومة الثأرية.

وترأس الصلح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية، واللواء فاضل عمار نائب مدير أمن البحيرة واللواء محمد هندي مدير المباحث وعدد من القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأ جلسة الصلح بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث المنيا الأليم، ثم الحديث عن التسامح وفضل الصلح وقدم أهل الجاني الكفن لأسرة المجني عليه.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أهمية ودور الأجهزة الأمنية والحكماء والعمد والمشايخ واللجان العرفية في إنهاء الخصومات والخلافات وجرائم الثأر التي تنشب بين العائلات والتي تهدد الأمن الاجتماعي وتحول دون استقرار المجتمع والجهود المخلصة في الوساطة لإتمام عمليات الصلح ووأد الفتن.

وتعود أحداث الواقعة إلى مشاجرة بين طرفي العائلة، أسفرت عن مقتل أحد الأفراد وأسفرت جهود الوساطة التي قام بها كبار المرضيين بدائرة المحافظة والأجهزة الشعبية والأمنية والتنفيذية تحت إشراف اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى إنهاء الخصومة والدفع بحكماء المركز وشيوخ الأزهر وعقلاء العائلة وأعضاء مجلس النواب لعقد جلسة التصالح والتعاهد على نبذ العنف والعيش في أمن وأمان كما تم قراءة الفاتحة والتعهد وسط جمع غفير من كبار العائلة بحضور مجموعة من العمد والمشايخ والقيادات الأمنية كما تم قبول الدية وتسليمها لطرف المجني عليه.

وقام اللواء هشام آمنة ومرافقوه بتقديم واجب العزاء لعائلة المجني عليه وثمنوا سعي واستعداد الطرفين لمساعي الصلح وقبوله حقنا للدماء ووأد الفتنة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز