عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. قرينة الرئيس تشكر القائمين على منتدى شباب العالم.. والوزراء على عدة اتفاقيات‎

موجز 24 .. قرينة الرئيس تشكر القائمين على منتدى شباب العالم.. والوزراء على عدة اتفاقيات‎
موجز 24 .. قرينة الرئيس تشكر القائمين على منتدى شباب العالم.. والوزراء على عدة اتفاقيات‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف"، عدة أخبار وتقارير هامة، جاء على رأسها تصريحات قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي شكرت فيها القائمين على منتدى شباب العالم، بالإضافة لنشر قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم.



انتصار السيسي: أشكر جميع القائمين على منتدى شباب العالم.. وسعدت كثيرًا بالمشاركة

وجهت السيدة انتصار السيسي، الشكر للقائمين على تنظيم منتدى شباب العالم، ووصفت فعاليات المنتدى بالمتميزة والفريدة.

البابا تواضروس: أثمن ما نملكه كمصريين هو وحدتنا الوطنية

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن أثمن ما نملكه كمصريين هو وحدتنا الوطنية على أرض مصر، لافتًا إلى أن الكنيسة تصلي دائمًا من أجل كل مسئول في كل مكان وأنها تتطلع دائمًا إلى مجتمع يملأه السلام والطمأنينة. 

"الوزراء" يوافق على تعديل قانون الثروة المعدنية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية 198 لسنة 2014، والذي يأتي في إطار سعي الدولة المصرية لتحقيق خطط التنمية وملاحقة التطورات العالمية في مجال التعدين، وإعادة هيكلة وتطوير قطاع الثروة المعدنية.

الحكومة توافق على إزالة الازدواج الضريبي

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية، وجمهورية أوزبكستان بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموقع في طشقند بتاريخ 5/9/2018. 

الحكومة توافق على تعديل قانون النظافة العامة

 وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 38 لسنة 1967 في شأن النظافة العامة. 

وينص مشروع القانون على استبدال نص المادة الثامنة من القانون بالنص التالي: يتم تحصيل رسم شهري نظير أداء الوحدات الإدارية المختصة بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقرى وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة، سواء بنفسها أو بواسطة الغير، لخدمات جمع المخلفات والقمامة من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء التي تخضع لأحكام هذا القانون، ونقلها إلى الأماكن المخصصة لهذا الغرض، والتخلص منها بطريقة آمنة، وتعفي دور العبادة من أداء هذا الرسم، على أن يصدر بتحديد ضوابط وفئات تلك الرسوم قرار من رئيس مجلس الوزراء، بعد موافقة المجلس، وبناء على عرض الوزير المختص بشؤون البيئة. 

رئيس الوزراء يُشيد بالمردودات الإيجابية لمنتدى شباب العالم

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات على المستوى الاقتصادي والاجتماعى. 

الحكومة توافق على دعم الحلول المتكاملة للمياه

 وافق مجلس الوزراء اليوم في الاجتماع الأسبوعي للحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم الحلول المتكاملة للمياه، والموقع في القاهرة بتاريخ 10/9/2018.

متحدث الحكومة البريطانية: الأزهر منارة العلم

عبر إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن سعادته بزيارة الجامع الأزهر بالقاهرة، ولقائه عددًا من طلاب الأزهر من داخل مصر وخارجها، مبديًا انبهاره بالفن المعماري الجميل للجامع الأزهر وزخارفه الإسلامية، وبمكانة الأزهر كمنارة للعلم في العالم العربي والإسلامي.

"الوزراء" يوافق علي منحة لاستكمال تطوير "تيودور بلهارس"

وافق مجلس الوزراء، اليوم، في الاجتماع الاسبوعي للحكومة  على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن خطاب التفاهم المتعلق بالمنحة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ 100 ألف دينار،  للمساهمة في تمويل مشروع توفير الأجهزة الطبية لمعهد تيودور بلهارس، والموقع في القاهرة بتاريخ 9/9/2018، مع استكمال الاجراءات الدستورية المطلوبة. 

"الوزراء" يوافق على منحة صندوق الانماء بـ٥٠٠ألف دينار كويتي

وافق مجلس الوزراء  في الاجتماع الأسبوعي، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم المتعلق بالمنحة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ 500 ألف دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع تجهيز المكتبة البابوية المركزية التابعة للكنيسة القبطية الارثوذكسية بجمهورية مصر العربية، والموقع بتاريخ 9/9/2018، مع استكمال الإجراءات الدستورية المطلوبة. 

الحكومة: تطوير ١٠٠مركز شباب بالمحافظات

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الاتصالات والشباب والرياضة لتطوير مائة مركز شباب في مختلف المحافظات خلال ستة اشهر وتزويد هذه المراكز بصالات تكنولوجيا وانشاء مركز تدريب بتكلفة عشرين مليون جنيه.

"الوزراء": انخفاض التضخم وارتفاع الصادرات

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم تقرير مؤشرات متابعة الأداء الاقتصادي، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2018/2019، حيث أفادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن معدل النمو الاقتصادي بلغ خلال هذه الفترة نحو 5.3%، وقد حققت قطاعات: الغاز، والاتصالات، والتشييد والبناء وقناة السويس، والغاز والاتصالات أعلى نسبة مساهمة في هذا النمو المتحقق.

الحكومة توافق على تأسيس الشركة الوطنية للاستثمار الإفريقي

وافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالاشتراك مع عدد من الجهات الوطنية في تأسيس شركة مساهمة باسم (الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الأفريقي) على أن يتم تمويل حصة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من موازنة مشروع المزارع المصرية المشتركة مع الدول الأفريقية والمدرج بخطة ديوان عام الوزارة للعام المالي 2018/2019.

مجلس الوزراء يوافق على إصدار عملات تذكارية بمناسبة مئوية الزعيم جمال عبد الناصر

وافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزارة المالية بإصدار عملات تذكارية ذهبية وفضية، بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والشباب

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة بشأن دعم وتطوير١٠٠ مركز شباب لتصبح مراكز مجتمعية متكاملة دامجة بمختلف المحافظات، حيث وقع كل من وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة. 

شكرى يستقبل وفد مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بمجلس النواب

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الأربعاء 7 نوفمبر الجاري، وفداً من مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بمجلس النواب برئاسة  النائبه "داليا يوسف"، وذلك فى إطار حرص وزارة الخارجية على التواصُل الدائم والمستمر مع مجلس النواب المصرى وأعضاءه من أجل تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية لخدمة أهداف مصر وسياستها الخارجية في جميع دول العالم، حيث يأتي اللقاء في اطار الاستعدادات لزيارة المجموعة إلى لندن خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز